مفتي الجمهورية يوافق علي إعدام الرئيس المعزول محمد مرسي

قالت بعض المصادر الأمنية، أن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، قدر أرسل رده في سرية تامة وذلك فى قضية إعدام الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث تم تحويل أوراق موسي وعدد من قيادات الإخوان إليه للنظر في حكم الإعدام الصادر بحقهم في قضية التخابر الكبري وقضية الهرب من سجن وادى النطرون.

حيث أكدت المصادر أن مفتي الجمهورية أرسل كتاب سري إلى محكمة جنايات القاهرة، بالموافقة على إعدام مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحالة أوراقهم إليه، في حين إستلمت المحكمة الرد على ذلك وسيتم البث في القرار النهائي للحكم في جلسة للنطق بالحكم ضد مرسي وأتباع الإخوان اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2015.

والجدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة أرسلت للمفتي أوراق كلاً من، محمد مرسي، محمد خيرت سعد الدين الشاطر، محمد خيرت الشاطر، أحمد عبد العاطي، محمد البلتاجي، متولي صلاح الدين، السيد محمود عزت، فايد البنا، عمار محمد أحمد، سندس عاصم سيد شلبي، أحمد محمد حكيم، أحمد رجب سليمان، محمد أسامة، محمد الزيان، رضا فهمي خليل، عماد الدين علي عطوة، حسين محمد القزاز.

هذا وقد يسود حالة من الغضب والعنف في وسط مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، مما يستدعي الحظر حيث أعلنت وزارة الداخلية المصرية النفير وحالة الطوارئ خوفاً من ردود الفعل المتوقعة بعد إعدام مرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى