أخبارغير مصنف

عاجل: انهيار حاد للجنيه المصري والدولار يقفز 150 قرش في أسبوع ويتخطى الـ17 جنيه ومديرة للصندوق النقد الدولي تعلق

شهد سعر الدولار اليوم أستمرار في الارتفاع ، فوصل الدولار الأمريكي ارتفاعه في السوق السوداء في البداية للتعاملات اليوم السبت، وواصل الجنيه المصري انهياره بشكل فعال أمام الورقة الخضراء، وأيضا بشكل مرعب، الأمر الذي أثار الفزع وكذلك الذعر بين التجار لدي السوق الموازي.

فلقد تم قفزة كبيرة في سعر الدولار اليوم السبت 29-10-2016

ووفقاً لمتعاملين في سوق الصرف، فلقد سجل الجنية المصري أكبر خسارة له خلال أيام قليلة جدا ، حيث وصل السعر للدولار اليوم السبت الموافق 29-10-2016 في السوق السوداء بمبلغ 17.20 جنيه للبيع وذلك لأول مرة تحدث في تاريخه، بينما سجل وبمبلغ 16.90 جنيه تخص الشراء، مقابل مبلغ 15.70 جنيه الأسبوع الماضي للبيع وبمبلغ  15.50  للشراء.

تعليق من قبل الصندوق النقد على ارتفاع سعر الدولار إلى مبلغ 17.20 جنيه

وبهذه الزيادة الأخيرة يكون قد قفز السعر للدولار في السوق السوداء بمبلغ 150 قرشاً خلال أيام قليلة، بينما أكد المتعاملون آخرون أن السعر للدولار وصل إلى مبلغ 17.35 جنيه في بعض المناطق.

وجاء تعليق لمديرة الصندوق للنقد الدولي على الارتفاع الجنوني في سعر الدولار

وفي حين علقت مديرة للصندوق النقد الدولي على هذا الانهيار للجنيه قائلة، أن الوصول الفارق بين السوق الرسمي وأيضا الموازي لأكثر من 100% يمثل خطورة بالغة، وأيضا يجب على السلطات المصرية التحرك السريع لكي يتم حل تلك الأزمة، كما طالبة بسرعة لتحرير سعر الصرف وأيضا تعويم الجنيه.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى