إعلان من قبل الحكومة لطرح مشروع المليون ونصف المليون فدان فى الفرافرة والعلمين والمنيا وتوشكى الثلاثاء القادم

بالفعل بدأت بـ 500 ألف فدان .. من قبل الحكومة لطرح مشروع المليون ونصف المليون فدان فى الفرافرة وأيضا العلمين وأيضا المنيا وأيضا توشكى الثلاثاء القادم ..المشروع يشتمل الزراعة وأيضا إقامة مجتمعات صناعية وأيضا عمرانية وكذلك مناطق لوجيستية .

 إعلان من قبل  الحكومة امس أطلاق المرحلة الأولى تخص مشروع المليون وأيضا نصف المليون فدان والتي تبدأ الثلاثاء القادم

حيث لا يقتصر المشروع على الزراعة فقط وأيضا زيادة الرقعة الزراعية،بل يمتد ليشمل إنشاء يخص المجتمعات العمرانية الجديدة التي تحتوى على أنشطة التصنيع الزراعي وأيضا الإنتاج الحيواني وكذلك الداجنى وأيضا الاستزراع السمكى وأيضا المناطق التى تحص اللوجيستية، كما تسهم الأنشطة بدورها، في السد للفجوة الغذائية، كما خصصت الحكومة مواقع متميزة وأيضا مجهزة بالمشروع، للشباب وكذلك صغار المزارعين وأيضا وضعت لهم ما يمكنهم من تفادى مخاطر للأعباء الاستثمارية.

في حين تم توضيح من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس، بحضور كل من المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس الإدارة وأيضا العضو المنتدب للشركة، بأن النصف مليون فدان مقسمة بواقع 170 ألف فدان في شمال الصحراء الغربية، وأيضا  120 ألف فدان في منطقة غرب المنيا، وأيضا 110 آلاف فدان لدي توشكي، وأيضا 100 ألف فدان لدي منطقة الفرافرة، بانظمة ري تكون مختلفة.

وكما أكد رئيس الوزراء أن الإعلان عن الطرح الأول سوف يتضمن 500 ألف فدان من إجمالي مساحة مشروع يخص تنمية المليون ونصف المليون فدان، كما جاء عقب الانتهاء من كل الدراسات المتعلقة لدي المشروع من الناحية الفنية وأيضا الاقتصادية، مشيراً إلى أنه سوف يتم طرحها للشركات الاستثمارية وأيضا صغار المزارعين وكذلك الشباب، وأيضا تعتمد تلك الاراضي على استخدام الطرق للري التي تكون مختلفة فهي تشمل الري السطحي، وأيضا من خلال المياه الجوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى