أخبارغير مصنف

كافة تفاصيل فيديو أنا خريج توكتوك الذي أثار ضجة عبر السوشيال ميديا

كافة تفاصيل فيديو أنا خريج توكتوك والذي أثار ضجة كبيرة علي مواقع التواصل الإجتماعي، وكذلك ردود الأفعال الواسعة التي نالها فيديو أنا خريج توكتوك للمواطن المصري الذي عبر عن رأيه في مصر بكل صراحة .

ونشر برنامج “واحد من الناس” للإعلامي عمرو الليثي، والذي يُذاع علي فضائية قناة الحياة المصرية، فيديو يستطلع فيه آراء الشارع المصري بخصوص آداء الحكومة المصرية في السنوات الأخيرة .

وقرر برنامج واحد من الناس الخروج من الأستوديو والنزول بين المواطنين في المحافظات لإستطلاع آرائهم حول الاوضاع السياسية في مصر، وقام أحد المواطنين سائقي التكتوك بالرد بكل جراءة وصرامة علي حال مصر، ووصف البعض هذا الرد بأنه هو أدق وصف لحال مصر منذ زمن بعيد .

سبب حذف فيديو أنا خريج توكتوك من يوتيوب :

بعد عرض القناة للقاء مع المواطنين وكذلك نشر اللقاء علي مواقع التواصل الإجتماعي فوجئ العاملين بقناة الحياة حدوث جدل كبير جداً ونشاط لم يسبق للفيديو الذي تم نشره وتداوله بكثرة عبر صفحات المواقع والتواصل الإجتماعي وكذلك تصدره لقائمة المواد الأكثر تداولاً علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وكذلك وصول نسبو مشاهدة الفيديو لنسبة عالية في أقل من ساعة واحدة .

فأرادت قناة الحياة المصرية بالسيطرة علي الجمهور واستغلال هذا النجاح المبهر وكذلك نسب المشاهدة المهولة التي جعلت هذا الفيديو من الفيديوهات الأكثر شعبية علي يوتيوب خاصة بعد تراجع شعبية قناة الحياة المصرية في الفترة الأخيرة .

وقامت قناة الحياة بحذف فيديو أنا خريج توكتوك والخاص بسائق التوكتوك ببرنامج واحد من الناس من علي عدة مواقع وقنوات مختلفة علي يوتيوب وذلك بناءً علي عدة مطالبات وأنها هي المالكة الوحيدة لحقوق بث الفيديو والبرنامج .

وسبب ذلك أن قناة الحياة المصرية أرادت أن تسيطر علي المشاهد وتجعل الطريقة الوحيدة لمشاهدة الفيديو هو عن طريق موقعها الرسمي علي يوتيوب فقط .

مصير برنامج واحد من الناس بعد عرض أنا خريج توكتوك :

أكدت مصادر أن برنامج واحد من الناس للإعلامي الكبير عمرو الليثي سيُغير من طريقة عمله وتواصله مع الآخرين خاصة بعد نجاح فيديو أنا خريج توكتوك وقرر فريق عمل البرنامج الخروج من الأستوديو والنزول إلي الشوارع وعمل لقاءات مع المواطنين وسماع آراءهم والقرب من الجميع .

وأكد مصدر بمجلس الوزراء بأن المجلس تواصل بالفعل مع مسئولي برنامج “واحد من الناس” وذلك لمعرفة بيانات عن سائق التوكتوك وذلك في إطار جاد لمعرفة شكاوي المواطنين وفيما يتم تداوله علي مواقع التواصل الإجتماعي .

وفي أتصال هاتفي من المستشار السياسى لرئيس الوزراء المصري تامر عوف لمعرفة بعض التفاصيل عن سائق التوكتوك والذي أكد له الليثي أنه لا يعرف أي معلومات عن سائق التوكتوك ولا حتي أسمه الأول، وأن السائق غادر فور أنتهاء حديثه مباشرة .

وأضاف أن برنامج واحد من الناس علي أستعداد تام لنقل فعاليات أي حوار يجمع بين ممثلي للحكومة والسائق في حالة العثور عليه، وأضاف تامر عوف، أن الحكومة المصرية علي أستعداد لعقد جلسة بين الوزراء والأشخاص الممثلين للمصريين البسطاء وذلك لشرح الوضع الإقتصادي الحالي لهم .

هاشتاج أنا خريج توكتوك يتصدر تويتر اليوم :

تداول الكثير من رواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر العديد من الأفكار والآراء والإعجاب بسائق التوكتوك، وتصدر هاشتاج أنا خريج توكتوك قائمة الأكثر تداولاً بعد إذاعة قناة الحياة لفيديو سائق توكتوك يطرح بعض من مشاكل المواطنين .

وأبدي السائق غضبه الشديد من الأزمات التي تشهدها مصر وخاصة مشكلة ارتفاع الأسعار ونقص المواد والسلع بالأسواق، قائلاً :«كان عندنا سكر يكفينا وأرز بنصدره، والتعليم متدنى لأسفل مما تتخيل»، فقاطعه الليثى قائلا، “أنت خريج أيه؟”، فرد عليه، «أنا خريج توك توك».

 وكانت معظم التعليقات على الهاشتاج تؤكد ما قاله السائق، وقال سيد عبد الحميد، “لخص حال مصر فى كلمات، اللهم هيئ لأهل مصر أمرا رشدا، يعز فيه المصلحون، ويذل فيه الطغاة والمفسدون”.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى