أخبارغير مصنف

أجازة راس السنة الهجرية 2016 -1438 رسميا للحكومة والقطاع الخاص في دولتي مصر والسعودية

معرفة كل جديد عن موعد أجازة راس السنة الهجرية الجديدة 1438 هجرياً، 2016 ميلادياً، فتم إعلان من قبل دار الإفتاء المصرية منذ وقت قليل، عن الموعد الرسمي ليكون البداية لشهر محرم والذي يوافق بداية عام هجري جديد لهذا العام، كما احتفال المصريين وأيضا المسلمون بهجرة النبي صلى الله عليه وسلم، سوف نرصد لكم من خلال هذا المقال، موعد لإجازة رأس السنة الهجرية لهذا العام.

وسوف نرصد لكم، موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعام الجديد، وأيضا مراسم وصور احتفال للمسلمين لدي العالم بمناسبة بداية العام الهجري الجديد 1438-2016، ومع المتابعة معكم حتى تحديد من قبل مجلس الوزراء المصري لميعاد إجازة رأس السنة لهذا العام.

إجازة راس السنة الهجرية

يوافق بداية شهر محرم وأيضا العام الهجري الجديد يوم الثاني من شهر أكتوبر 2016 الأحد المقبل ، وذلك بعد أن قامت بالفعل دار الإفتاء برؤية الهلال لهذا الشهر، وتأكيد على اللجنة المختصة أن يوم الأحد الثاني من شهر أكتوبر هو البداية لشهر المحرم لعام 1438 هجرية.

بناءا على قرار دار الإفتاء، فقد أعلنت الحكومة المصرية وأيضا مجلس الوزراء، عن التحديد تخصإجازة لرأس السنة الهجرية لهذا العام،  وسوف تكون يوم الأحد الموافق الثاني من شهر أكتوبر، هو إجازة رسمية لدي الحكومة وأيضا القطاع الخاص وقطاع الأعمال لجميع العاملين في جمهورية مصر العربية وأيضا الدول العربية.

قام مفتي الجمهورية “شوقي علام”، بتهنئة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وأيضا جميع المواطنين بحلول العام الهجري الجديد، وتمنى لدولة مصر أن يسود السلام بها وأيضا يخرجها من المأزق الذي تمر به، وينتظر المسلمون الاحتفال بذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكه إلى المدينة، وبداية للانتشار الدين الإسلامي الذي حل على هذا العالم بالأمان والخير.

الجدير بالذكر أنه يحتفل أيضا المواطنين بإجازة جديدة في خلال نفس الأسبوع، والتي تأتي في ذكرى نصر أكتوبر يوم السادس من أكتوبر الخميس المقبل ، وبذلك يكون للعاملين الحق في الاستراحة هذا الأسبوع أيام السبت وأيضا الأحد وكذلك الخميس والجمعة، لتتوقف المدارس وأيضا الجامعات يومي الأحد والخميس بهذه المناسبات.

ويهنأ موقع فسفس نيوز  جميع المسلمون بحلول شهر المحرم وأيضا العام الذي يخص الهجري الجديد، كما نتمنى لجميع المسلمون حلول مثل هذه الأيام بالخير واليمن والبركات.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى