أخبارغير مصنف

جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، الذي فارق الحياة الأربعاء الماضي

تم تشيع جثمان شيمون بيريز فهو الرئيس الإسرائيلي السابق لدولة إسرائيل شمعون بيريز، الذي فارق الحياة بالفعل الأربعاء الماضي عن عمر ناهز ثلاثة وتسعين عاما،فلقد  شيعت صباح الجمعة في المقبرة الوطينة بجبل هرتزل لدي القدس.

جنازة أجريت تحت الحراسة الأمنية المشدّدة حضرها إلى جانب المسؤولين المحليين عدد من قبل قادة دول العالم.

في كلمة تأبينية ذكّر رئيس الوزراء الإسرائلي بنيامين نتنياهو بالمواقف لبيريز قائلا:“شمعون كان يدافع على أن السلام فهو الأمن الحقيقي، كان يقول إن كان هناك سلام فسوف يتوفر الأمن، أنا يا شمعون كنت أقول أنّ الأمن لدي الشرق الأوسط شرط هام جدا ليتم إحلال السلام، فهل تعلم ما الذي توصلت إليه؟ مع مرور للوقت كنا، أنا وأنت، على حق.”

الرئيس الأمريكي باراك أوباما أشاد بجهود تخص بيريز الكبيرة لإحلال السلام لدي المنطقة مذكرا بأن العمل من أجل السلام بين الإسرائيليين وأيضا الفلسطينيين يجب أن يستمر.

تجري في دولة  إسرائيل الجمعة 30 سبتمبر/أيلول المراسم لتوديع وأيضا دفن رئيس الدولة السابق شيمون بيريز، بالمشاركة نحو 90 وفدا من قبل سبعين دولة.

وقد انطلق الموكب الجنائزي من باحة الكنيست باتجاه نحو مقبرة “عظماء الأمة” على جبل هرتزل لدي القدس حيث سوف يوارى جثمانه الثرى بعد مراسم الوداع يحضرها بعض القادة الدوليين.

وكان بيريز توفي الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول في مدينة تل أبيب بعد أن مكث لدي المستشفى نحو أسبوعين لإصابته بسكتة دماغية، إلا أن حالته الصحية قد تدهورت فجأة الثلاثاء وأيضا فارق الحياة في اليوم التالي.

وبهذه المناسبة، تم أغلاق من قبل  السلطات الإسرائيلية جميع الطرق المؤدية إلى جبل هرتزل وأيضا طرق رئيسة أخرى، كما تم تشديد يخص الإجراءات الأمنية لدي المنطقة بمشاركة المئات من قبل  رجال الأمن الذين يتولون حماية الزعماء وأيضا المسؤولين الدوليين المشاركين في الجنازة بالتنسيق مع جميع الوحدات الأمنية المرافقة لهذه الشخصيات.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى