كاتي بيري تثير غضب جميع المسلمين بسبب استخدامها للفظ الجلالة في كليب “Dark Horse”

وقع الآلف من قبل الغاضبين من فيديو كليب المطربة كاتي بيري الجديد “Dark Horse” على عريضة تطالب موقع “YouTube” بحجب هذا الكليب، وذلك بسبب ظهور لفظ الجلالة “الله” فيه، مما اعتبروه ازدراء للأديان وأيضا دعوة للإلحاد.

وقد ظهرت كاتي بيريفي فيديو كليب “Dark Horse” في دور يخص ملكة فرعونية تجلس على عرشها ويقدم لها الكثير من الأمراء وأيضا الملوك الهدايا ليتم إغسترضائها، إلا أن الهدايا على ما يبدو لم تعجبها بالفعل لدرجة أنها قد سحرتهم جميعا إلى تراب بمن فيم الشخص الذي كان يرتدي قلادة مكتوب عليها “الله” بالعربية.

 

263

استياء شديد من ظهور لفظ الجلالة على قلادة الرجل الذي تم تحويله  من قبل كاتي بيري إلى تراب

فقد وصل عدد الموقعين على العريضة في أول يوم من نشرها ما يقرب من عدد 34 ألف شخص معظمهم من دولة  بريطانيا، خاصة وأن العريضة تم نشرها بواسطة مستخدم لدي بريطاني يدعى أو أسمه شازاد إقبال.

فيما ازداد عدد الموقعين على العريضة فقد وصل العدد لـ 40 ألف شخص حتى الآن، وذلك للتعبير عن غضبهم الشديد من قبل هذا  الفيديو كليب الذي لم يراع مشاعر لجميع المسلمين لدي  العالم، من التحويل بيري للرجل وأيضا قلادته المكتوب عليها لفظ الجلالة إلى تراب.262

استياء شديد من ظهور لفظ الجلالة على قلادة الرجل الذي تم تحويله  من قبل كاتي بيري إلى تراب

ثم جاء في العريضة أن الهدف منها هو التوضيح الحقيقة  حول العالم حيث متفقون على أن الفيديو كلب يدعو بالفعل إلى الإلحاد، وان استخدام لفظ الجلالة مستفز وكذلك غير متصل بالموضوع الكليب، وأن أي دين سوف يرى ذلك غير ملائم”.

بينما اعتبرت الردود للأفعال المدافعة عن النجمة لدي مواقع التواصل الاجتماعي أنها بالتأكيد لا تعرف معنى الكلمة الخاصة وأنها مكتوبة بالعربية، كما أنها لم تحول الرجل الذي يحمل  القلادة إلى تراب وحده، ولكن تم تحويل الكل سواء كانوا الأمراء أوالملوك الذين جاؤوا لكسب ودها، مما يعني أنها لم تتعمد إهانة أبدا للمسلمين أو عقيدتهم.

حيث تعد هذه أغنية “Dark Horse” التي غنتها بيري مع المطرب الراب جوسي جاي فهي الثالثة من قبل ألبومها “Prism”، الذي باعت منه حول العالم بعدد 30 مليون نسخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى