أخبارغير مصنف

سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء الموافق 28/9/2016 مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

الجديد عن سعر الريال السعودي اليوم، تواجه أسعار الريال السعودي اليوم في جمهورية مصر العربية حالة من الاستقرار المتواصل لدي الصرف وأيضا التحويل وذلك بعد الانتهاء من قبل موسم الحج، حيث يستقر الريال على مدار الأسابيع السابقة، ثم انخفض الريال بعد تقلص حالة العرض وأيضا الطلب على صرف العملة العربية مقابل الجنيه المصري، يذكر أن معظم شركات السياحة وأيضا المواطنين طالبوا الحكومة والبنك المركزي بالتدخل السريع والسبب وصول الريال عند قيمةبمبلغ 4 جنيهات، إلا أن الانخفاض جاء بعد تراجع حالة العرض وأيضا الطلب على عملة الريال.

فقد يواجه الريال حالة من الاستقرار في قيمة الصرف، مع انخفاض المتواصل في قيمة تخص الصرف والشراء بداخل الأسواق المصرية وذلك مرتبطاً بحالة العرض والطلب على التبديل للعملة العربية، ويتمركز الاحتياج المصري لعملة الريال عندما يتم  السفر إلى المملكة العربية السعودية.

سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء الموافق  28 سبتمبر 2016

فقد صل سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء الموافق  28 سبتمبر 2016 لدي السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه المصري عند القيمة لصرف 2.80 للشراء في مقابل 2.90 للبيع، بينما استقر في البنوك عند سعر وبمبلغ  2.35 للشراء في مقابل مبلغ  2.36 للبيع.

هذا وبدأ بعض التجار لدي السوق السوداء بتجاهل العملةللريال بشكل جزئي لعدم الإقبال على التحويل أو التبديل.

يذكر أن الحجاج عانوا بالفعل من نقص الريال مما دفع بعضهم إلى استخدام عملة الدولار أثناء التوجه إلى السعودية وذلك بسبب الشح والركود الذي تعرض له الريال السعودي لدي الأسواق المصرية وأيضا وسط غياب الرقابة المالية من قبل الحكومية الأمر الذي فاقم استمرار لارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة بشكل يكاد يكون ملحوظ.

هذا ويواجه الريال خلال الأيام الحالية استقرار تام والسبب توفر العملة لدي الأسواق وأيضا بعض البنوك المصرية والمصارف، بعد الانتهاء من الأزمة والتي جاءت بسبب موسم الحج، حيث يؤكد التجار وأيضا بعض المواطنين عن الإقبال على تحويل الريال السعودي يكاد معدوماً على الرغم من انخفاض الأسعار وتوفير العملة العربية بشكل ملحوظ لدي محلات الصرافة، وبحسب تصريح لأحد التجار بأن العملة التي تخص الريال أصبحت منعدمة التغيير بسبب ضعف التحويل على العملة العربية.

فأكد بعض التجار أن الريال السعودي مقابل الجنيه المصري سوف يعود إلى الاستقرار عند سعر صرف وبمبلغ 2.36 لدي السوق السوداء مقارنة لدي البنوك المصرية بعد أن تم انتهاء من عيد الأضحى المبارك، وكان بسبب في ارتفاع الأسعار سابقاً من قبل إقبال الحجاج والمعتمرين على تحويل العملات مقابل الجنيه ليتم تسهيل آليات السفر إلى المملكة.

فكان سعر الريال السعودي انخفض بقيمة بمبلغ  30 قرش قبل عيد الأضحى المبارك وذلك بعد تقلص حجم العرض وأيضا الطلب، حيث يواصل الاستقرار اليوم الجمعة لدي الأسواق وذلك مع افتتاح السوق وأيضا التداول، ويتطلع المختصين أن انتهاء أزمة الريال انتهت مع الانتهاء من قبل موسم الحج لهذا العام، حيث يعتبر الريال متوفر بشكل كامل ولا توجد أزمة في الصرف.

مع التأكيد أن  تجار  الريال في حالة من الركود الواضح لدي الأسواق وسط توفير العملات العربية بداخل محلات الصرافة، ويرجح البعض أن الارتفاع في القيمة للريال مرتبط تماما بعمليات السفر إلى المملكة العربية السعودية لكونها العملة الرسمية هناك، حيث يقتصر التحويل الآن على التجار وأيضا المسافرين للمملكة من اجل المصالح والارتباطات المختلفة.

في حين  استقر سعر الريال اليوم مع بداية التداول بالأسواق اليوم وذلك وسط حالة من الركود الظاهري لدي البيع والشراء، هذا وانخفض في القاهرة والجيزة بقيمة بمبلغ  5 قروش جديدة لكي يصل عند سعر بيع وبمبلغ 2.85  جنيهاً.

سعر الريال السعودي اليوم

سعر الريال السعودي اليوم لدي البنوك 2.36 للشراء 2.37 للبيع
سعر الريال السعودي اليوم لدي السوق السوداء 2.80 للشراء 2.90 للبيع

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى