أخبارغير مصنف

بعد أسبوعين من افتتاحه الصين تغلق أكبر جسر زجاجي في العالم

أغلق جسر زجاجي “انضياجي” ذو الأرضية الزجاجية في دولة الصين، والذي وصف بأنه الأول من نوعه في العالم، وذلك بعد ثلاثة عشر يوماً فقط من افتتاحه.

وقال المسؤولون الصينيون لدي الحكومة بأنها قررت إجراء الصيانة العاجلة في المكان الذي أقيم فيه الجسر، وإن الجسر قد أغلق بسبب أنه علي مساحة صغيرة فلابد من أعطاء مساحة كبيرة لكي يسع أكبر عدد من الناس كما تم أغلق صباح يوم الجمعة، على أن يُفتح من جديد لمرة أخري وفي موعد لم يعلن عنه.

ولكن الشبكة التي تخص سي آن آن الأمريكية أكدت بإن ناطقا أخبرها بأن الجسر سليم فهو يرتفع فوق واد سحيق، “لم يستوعب العدد المطلوب لأعداد كبيرة من الزائرين الذين قصدوه”.

وقال الناطق، حسب الشبكة الأمريكية، إنه لم تحصل أي حوادث حتي قبل الغلق وأن الجسر سليم ولم يصب بأي تكسرات كما لا توجد مشاكل .

يُذكر أن هذا الجسر سليم فقد يبلغ طوله تقريبا  430 مترا والذي بلغت كلفة لإنشائه مبلغ  3.4 ملايين دولار يربط بين سفحي جبلين في منطقة انضياجي في إقليم هونان. ويبلغ ارتفاعه حوالي  300 متر، ويعبر وادياً قيل انه هو الذي ألهم المناظر الطبيعية بشكل خلاب والتي تضمنها فيلم (أفأتأر) الشهير.

جسر زجاجي في الصين
جسر زجاجي في الصين

وقيل عند افتتاحه إنه يعتبر أعلى وأطول جسر ذي أرضية زجاجية في العالم.

يُذكر أيضا أن سعة الجسر فهي 8 آلاف زائر في اليوم، ولكن الناطق أخبر أن العدد الفعلي للزوار بلغ 10 أضعاف ذلك، وأيضا إعلان من قبل المسؤولون بقرار إغلاق الجسر عبر  خدمة ويرو الصينية للتواصل الاجتماعي.

ولم يذكر البيان الذي نشره من قبل المسؤولون شيئا عن أعداد تخص الزائرين، ولكنهم أوضحوا أن من قبل الحكومة تريد أن تجري أعمال صيانة شاملة في المنطقة.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى