أخبارغير مصنف

مصر تعلن عن ارتفاع صادراتها إلى دولة روسيا

إعلان من قبل البنك المركزي المصري، السبت الموافق 3 سبتمبر/أيلول، عن ارتفاع صادرات بدولة مصر إلى روسيا الاتحادية مع نهاية الربع الثالث أي لثلاث شهور وهم يوليو وأغسطس وسبتمبر من السنة المالية الماضية 2015-2016.

ووفقا لبيانات البنك المركزي في مصر ، وصلت الصادرات المصرية إلى دولة روسيا وأيضا رابطة الدول المستقلة نحو مبلغ 59.1 مليون دولار بنهاية الربع الثالث من السنة المالية الماضية المنتهية .

وقد بلغت الصادرات المصرية لهذه الدول نحو مبلغ 52.9 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام المالي 2015-2016 والمنتهي في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، ما يدل على ارتفاع حجمها بحوالي مبلغ 6.2 ملايين دولار.

وتمثل عائدات الصادرات أحد أهم المصادر تخص العملة الصعبة في البلاد، التي تساهم بشكل فعال في الدعم الاحتياطي الأجنبي لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها دولة مصر، وقد تراجع إيرادات الاستثمارات الأجنبية وأيضا قطاع السياحة، الأمر الذي أدى إلى التراجع لسعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار.

وفي شهر يونيو/حزيران الماضي، صرح رئيس المكتب للتمثيل التجاري لدي السفارة الروسية في القاهرة، أستاذ فيدروف لوكاشين، بأن التبادل التجاري بين القاهرة ومدينة موسكو شهد زيادة تقدر بنسبة 9.8%  من خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري.

قد شهدت لإحصاءات الجمارك لدي الروسية، فبلغ التبادل التجاري بين مدينة موسكو والقاهرة، نحو مبلغ 1.504 مليار دولار، من بينها مبلغ 1.357 مليار دولار صادرات روسية لمصر، ومبلغ 183.6 مليون دولار صادرات مصرية إلى لروسيا.

وتنوعت الصادرات المصرية إلى دولة روسيا إذ تضمنت فاكهة بقيمة مبلغ 117 مليون دولار، وأيضا خضروات بقيمة مبلغ 34 مليون دولار، وملابس بقيمة مبلغ 15 مليون دولار، ومنتجات دوائية مبلغ 3.6 ملايين دولار وسجاد مبلغ 1.7 مليون دولار، ومحاصيل زيتية مبلغ 1.2 مليون دولار.

وفي وقت سابق، صرح المسؤول المصري من قبل  وزارة التجارة بأن بلاده سوف تهدف زيادة صادراتها الزراعية إلى دولة روسيا بنسبة 15% خلال عام 2016.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى