أخبارغير مصنف

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاقتصاد الروسي مستقر

تأكيد من قبل  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده بذلت جهودا متواضعة لإعادة البناء الاقتصاد، لكنها أدت إلى استقرار الوضع الاقتصاد الروسي في الوقت الحالي  .

وفقد صرح بوتين،الأحد الموافق  4 سبتمبر/أيلول، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية إلي تخص القمة “مجموعة العشرين”، بأن دولة روسيا حافظت على حجم احتياطياتها، كما انخفض هروب رؤوس الأموال بمقدار خمس مرات لهذا العام بمقارنة بالعام الماضي.

وأوضح بوتين في كلمته أن العديد من قادة العالم يشيرون إلى المشاكل وأيضا الصعوبات التي يواجهها العالم  وبالرغم من ذلك، فمن الملاحظ للنمو الاقتصادي فأنه ينمو بطيء، ولكن إيجابي”بشكل فعال .

وقال رئيس الدولة: أن “التضخم قد انخفض مرتين…عجز الميزانية 2.6%…فتمت المحافظة على نسبة بطالة بشكل منخفض بما فيه الكفاية بلغت نحو 5.7%…فتم  الحافظ على مستوى منخفض للدين الخارجي بنسبة وصلت إلي  12% فقط “.

وفقد أضاف بوتين أن دولة روسيا الآن تجري بعض الإصلاحات، ولكن هناك نمو يخص الإنتاج الصناعي وأيضا غيرها من المؤشرات.

فتابع الرئيس الروسي: “نحن نخطط لمواصلة التخفيض العجز الذي يخص الميزانية، وأيضا على المواصلة للعمل ليتم خفض اعتماد إيرادات الميزانية على الصادرات النفط وأيضا الغاز… سوف نواصل سياسة متوازنة ليتم ضمان استقرار الاقتصاد بشكل كلي… وسوف نواصل تنفيذ لتحسين مناخ قطاع الأعمال”.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى