أخبارغير مصنف

توقيع اتفاقيات بمبلغ 26 مليار دولار في منتدى الشرق الاقتصادي

إعلان من قبل ألكسندر غالوشكا وزير تنمية الشرق الأقصى الروسي، عن التوقيع لأكثر من 200 اتفاقية بقيمة تزيد إلي مبلغ  1.76 تريليون روبل (فربما أكثر من 26 مليار دولار) خلال منتدى الشرق الاقتصادي بفلاديفوستوك.

وقال الوزير للصحفيين، السبت الموافق 3 سبتمبر/أيلول: سوف”يتم التوقيع لأكثر من 200 اتفاقية بقيمة أكثر وبمبلغ 1.76 تريليون روبل .

وقد شارك بالمنتدى الاقتصادي الشرقي عدد كبير فقد وصل إلي 3 آلاف شخص من 60 دولة في العالم، والوفد الأوسع تمثيلا كان الوفد من دولة الياباني، ثم الوفد من دولة الصيني والثالث وفد جمهورية كوريا الجنوبية .

وقد أضاف غالوشكا : ” أن من هذه الاتفاقيات، اتفاق حسن نية ليتم التنفيذ للمشروع الاستثماري (مجمع أمور للغاز وأيضا الكيماويات) بين وزارة تنمية الشرق الأقصى بدولة روسيا و(مدينة سيبوروم) للاستثمارات بقيمة وبمبلغ  500 مليار روبل”.

فقد تابع غالوشكا : “وقعنا أيضا اتفاق لبناء المجمع لإنتاج الأسمدة المعدنية في منطقة تخص بريمورسكي بين (صندوق مؤسسة الشرق الأقصى) وأيضا(المجموعة الكيميائية الوطنية)  باستثمار بلغت نحو 370.5 مليار روبل”.

ووفقا لغالوشكا وقعت دولة روسيا اتفاقا لينم التطوير لمنجم الذهب بحجم استثمار يبلغ حوالي بمبلغ 98.5 مليار روبل، بين وزارة تخص تنمية الشرق الأقصى الروسي وشركة “باليوس”

فقد إضافة إلى اتفاقية بين الوزارة وأيضا شركة “آلروسا” للألماس باستثمار يبلغ حجمه زهاء وبمبلغ 63 مليار روبل.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى