أخبارغير مصنف

سعر الدولار اليوم السبت 20/8/2016 في البنوك والسوق السوداء

استقر سعر الدولار اليوم الرسمي بالبنوك أمام الجنيه خلال تعاملات السبت 20 أغسطس ليستقر عند 8.85جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الصادرة من قبل البنك المركزي المصري .

سعر الدولار اليوم السبت 20/8/2016 :

واعتبر المصدر المصرفي أن قرار لوقف الشركات الصرف الذي تتخذه السلطات من حين لآخر، هو تمهيدا لصدور قرار لخفض السعر الرسمي للعملة المحلية الجنيه المصري.

متوقعا أن يصل بسعر الدولار في تعاملات الرسمية فقد يصل إلي مبلغ 12.50 جنيه، ما يترتب عنه ارتفاع جديد في سعر يخص الدولار بالسوق السوداء .

وأكد المصدر المصرفي، بأن أنباء في السوق عن احتمال تراجع الدولار مجددا في السوق الموازية، السبب نتيجة حالة التذبذب التي تمر بها سوق الصرف في دولة  مصر، وأيضا تضارب الأنباء والتصريحات المسؤولين، وبعدم الوضوح الرؤية بالنسبة للقرارات التي سيتخذها البنك المركزي .

ثم أضاف أن هبوط سعر العملة الأمريكية قبل يومين دفع معظم المضاربين للبيع ما لديهم من المخزون للدولار، وهو ما ساهم بشكل فعال توفير السيولة دولارية لدي السوق السوداء ثم التراجع في الطلب، السبب نتيجة تخوف بعض  تجار العملة وحائزي الدولار من تكبد لخسائر المالية معتبرة بعد شراء الكميات بأسعار مرتفعة جدا .

وفقد كانت السوق السوداء للعملة قد شهدت بالفعل اشتعال اللمضاربات على العملة الأمريكية في خلال الأيام الماضية، لكي يرتفع سعر صرف الدولار في السوق الموازي إلى الزيادة فقد يصل إلي  مبلغ  13.50 جنيه للبيع .

وفقال المتعاملون في سوق الصرف، إن معظم الشركات الصرافة التي تعمل في السوق المصرية، تتعامل مع جميع عملائها بأسعار غير رسمية بالمرة  للعملات تخص الدولار، مشيرا إلى اعتمادها على أسعار السوق السوداء، سوف تقتصر المضاربات العنيفة في سوق الصرف على شركات الصرافة وأيضا كبار تجار العملة.

وللعلم فأن  الدولار قد ارتفع في بداية تعاملات السوق السوداء، ليوم السبت الماضي، بقيمة نحو مبلغ 10 قروش لكي يسجل بمبلغ 12.50 جنيه للشراء و12.55 للبيع، وفقا للمصادر المصرفية أكدت أن سعر صرف العملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري سوف يختلف من منطقة لأخرى وأيضا حسب المكان والكمية من المعروض وحجم الطلب .

سعر الدولار اليوم السبت 20/8/2016 :

سعر الدولار في البنوك 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع
سعر الدولار في السوق السوداء 12.50 للشراء في مقابل 12.55 للبيع

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى