أخبارغير مصنف

تعرف علي موعد بداية الدراسة الرسمي بالمدارس والجامعات والمعاهد للعام 2017/2018

موعد بداية الدراسة 2017 في مصر بالجامعات والمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم للعام الحالي 2017 بعد إعلان وزير التربية والتعليم العالي والفني الدكتور أشرف الشيحي .

وأعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التربية والتعليم العالي والفني، اليوم من خلال مؤتمر صحفي داخل مقر ديوان وزارة التربية والتعليم عن الموعد الرسمي والنهائي لبدء الدراسة في مصر للعام الدراسي الجديد 2017/2018 .

وجاء ذلك الإعلان رداً من الوزارة علي ما تم تداوله مؤخراً علي مواقع التواصل الإجتماعي من أنباء عن نية وزارة التربية والتعليم تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات حتي بداية شهر أكتوبر 2016 المقبل .

وأعلن وزير التربية والتعليم أن موعد بداية العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات المختلفة سيبدأ في الرابع والعشرين من الشهر المقبل ” 24 سبتمبر 2016 ” .

ونفي وزير التربية والتعليم تماماً نية الوزارة تأجيل الدراسة لأي سبب، وأكد أن الدراسة ستبدأ في جميع المدارس والمعاهد والجامعات المصرية بكافة أنحاء الجمهورية بموعدها المحدد، وأكد أن الوزارة أتخذت كافة التدابير والإحتياطات والأستعدادات للعام الدراسي الجديد .

يذكر أنه حالياً أنتهي طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والجامعات المختلفة في المرحلة الاولي والمرحلة الثانية، وأنتهت وزارة التربية والتعليم من اعلان نتائج الترشيخ للطلاب للمرحلتين .

ومن المقرر ان يتم البدء بفتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة بعد أنتهاء إمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، ومن المقرر بدء فتح باب التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية يوم 20 أغسطس الحالي لطلاب الثلاث والخمس سنوات .

فيديو وزير التربية والتعليم أثناء إعلان موعد بداية الدراسة :


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى