أخبارغير مصنف

مصادر تكشف سر حادث الطائرة الإماراتية بمطار دبي الدولي

أعلنت مصادر إماراتية أن النشرة الجوية لمطار دبي أفادت بوجود رياح متغيرة الاتجاه والسرعة والمسماة بالمقص الهوائي “ويند شير” على ارتفاعات منخفضة، وأنه من المتوقع أن تكون السبب وراء كسر إحدى عجلات الطائرة الإماراتية، ما أدى إلى تحطمها اليوم في مطار دبي الدولي وخروجها عن المدرج.

وبحسب موقع “Flightradar24” المتخصص في تتبع الطائرات حول العالم، فإن الطائرة ارتفعت بطريقة مفاجئة أثناء الهبوط نتيجة المقص الهوائي “ويند شير”، ومن ثم انخفضت واصطدمت في الأرض، ما جعلها تحتك بالمدرج ويندلع فيها الحريق بعد أن استقرت الطائرة.

وأشار موقع الكوارث الجوية والمتخصص في حوادث الطيران “Air Disasters” بأن إحدى عجلات الطائرة كسرت أثناء الهبوط نتيجة الرياح، ما جعلها تنخفض وتميل ويصطدم جناحها الأيمن والبدن بالمدرج.

 

في حين قال موقع سلامة الطيران المتخصص في أخبار السلامة وحوادث الطيرانAviation Safety Net work، أن الطائرة من نوع بوينج طراز 777 وتحمل تسجيل A6-EMW، انفصل محركها عن جناحها أثناء الهبوط وهو ما جعلها تصطدم بالمدرج.

وكان الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم أعلن أن الطائرة القادمة من ثيروفانانثابورام الهندية، وعلى متنها 275 شخصا لرحلة EK521، تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي، وخروج الطائرة عن المدرج عند هبوطها اضطراريا، وتم إخلاء المسافرين دون ورود تقارير عن أي إصابات بينهم.

■ شاهد أيضاً:   تعرف علي أغني 11 شابا تحت 35 سنة علي مستوي العالم

فيما شب حريق في الطائرة بعد هبوطها وخروجها عن المدرج في مطار دبي ونشطت فرق الاستجابة للطوارئ التي تعاملت مباشرة مع الحادث وعملت على إخلاء جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة وتم إخلاؤهم جميعا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات أحمد بن سعيد أن حالة وفاة نجمت عن الحادث راح ضحيتها أحد أفراد الدفاع المدني في الإمارات ويدعى جاسم البلوشي.


الوسوم

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق