أخبارغير مصنف

عاجل.. أنفجار هائل بالبساتين وسقوط ضحايا ومصابين

وقع أنفجار هائل بالبساتين ظهر اليوم الأربعاء بحي البساتين بعقار بشارع السوق القديم المتفرع من شارع طه، وجاء ذلك الأنفجار بسبب أنفجار أنبوية بوتوجاز بالطابق الثاني من العقار .

وأنهار الطابق الثاني للمبني تماماً بعد الإنفجار، وكان المبني عبارة عن دور أرضي وثلاث طوابق، ونتج الأنفجار عن سقوط ضحايا ومصابين، منهم حالاتا وفاة لسيدة وطفلة، والعديد من الأصابات الآخري والتي تعددت نا بين حروق وأغماء .

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة البلاغ والتي توجهت علي الفور لمكان العقار، وتم نقل المصابين لأقرب مستشفي للحصول علي الإسعافات الأولية المطلوبة .

وانتقل يس طاهر نائب محافظ القاهرة الجنوبية إلي مكان الأنفجار، وتم إبلاغ الأجهزة المعنية وجميع فرق الأنقاذ للتحرك للمكان بسرعة وأتخاذ جميع الأجراءات التي من دورها منع تفاقم الأزمة .

وتحركت 3 سيارات إطفاء تابعة للحماية المدنية لمكان الأنفجار للسيطرة علي الحريق، وتم قطع جميع المرافق عن العقار المنهار، وجاري عمليات أنقاذ المصابين من تحت الأنقاض .

وقامت لجنة هندسية من محافظة القاهرة بالتوجه لمكان العقار المنهار للمعاينة ومعرفة مدي تأثر العقارات المجاورة بالأنفجار، وللحفاظ علي سلامة المواطنين والعقارات المجاورة من الأنهيارات المفاجئة، وقد أكد بيان عاجل من المحافظة علي أتخاذ الأجراءات اللازمة تجاه الضحايا المتوفين، وكذلك توفير مسكن بديل للمتضررين .


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى