أخبار

الدولار يقترب من 10.25 جنيه في السوق السوداء

ارتفعت أسعار الدولار مقابل الجنيه بنحو 13 قرشا دفعة واحدة، في السوق السوداء، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتسجل 10.10 جنيهات للشراء و10.23 جنيه للبيع.

وعزا عاملون في السوق هذه الزيادة إلى ارتفاع الطلب على العملة الأمريكية، وسط تراجع في المعروض، خصوصا بعد أن قرر البنك المركزي تثبيت أسعار الجنيه في عطاء الأمس بقيمة 120 مليون دولار.

من جانبه، قال رئيس شعبة شركات الصرافة بالغرفة التجارية، محمد الأبيض، إن ارتفاع الدولار في السوق السوداء، يؤثر سلبا على الاقتصاد المصري، وعلى المواطن لتسببه في ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

أضاف لـ”دوت مصر” أن هناك مضاربات تخريبية تقود أسعار الصرف بسوق العملة لمستويات غير طبيعية أو منطقية.

كان البنك المركزي المصري اتخذ عدة إجراءات خلال الفترة الأخيرة، فشلت في تحقيق توازن بين السعر الرسمي للعملة الأمريكية والسعر المتداول في السوق الموازية.

وطلب محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، قبل أيام من النائب العام فتح التحقيق مع ما بين 12 و15 شركة صرافة، لتسببها في أزمة الدولار، بحسب مصادر في النيابة العامة.

وقال نائب محافظ البنك المركزي المصري، جمال نجم، لـ”دوت مصر” في وقت سابق، إن المركزي سيواصل حملاته التفتيشية على شركات الصرافة وسيعاقب المخالفين، وأوضح أنه تم شطب 5 شركات صرافة بشكل نهائي حتى الآن، نتيجة التلاعب في أسعار بيع العملة الصعبة ومخالفات أخرى.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى