التخطي إلى المحتوى
المشاكل الخاصة بالرحم وطرق العناية به
طرق العناية بالرحم

عزيزتي المرأة قد تعاني من وجود بقايا للدورة الشهرية وعدم نزولها نظرا لالتصاقها بجدار الرحم سواء كنت متزوجه أو غير ولذلك فيجب عليك الاهتمام بنظافة الرحم وذلك حرصا منك لتجنب العديد من المشاكل الغير محببة ومنها

أعراض وجود مشاكل بالرحم:

1_ اذ بدأتي تلاحظي وجود رائحة نفاذة وسيئة ومحرجة فهذا مؤشر على أن الرحم يحتاج للتنظيف الفوري حتى لا تزداد المشكلة سوءًا.

2_ قد تجدي أفزازات غير معتادة ذات لون ابيض أو أصفر أو أخضر ومع العلم بأن لكل لون دلالة على نوع المشكلة التي تعاني منها وقد تجدي أيضا أفزازات ذات لون بني سواء كان فاتح أو غامق فهذا يعني قرب معاد الدورة الشهرية وقد تلاحظي وجود حكه وعدم السيطرة على الإحساس بالهرش الدائم الذي قد يصاحبه بعض الجروح الخفيفة.

3_ زيادة في حجم البطن من الأسفل بقرب الحوض وكأن لديك كرش ولكن هذه واحده من دلالات عدم نظافة الرحم هذا بجانب تأثيره السلبي على تغيير المزاج والميل للكابه.

نصائح مفيدة أثناء الدورة

* التقليل بقدر المستطاع من المشروبات الباردة.

* الاهتمام بتدفئة الجسم والحرص علي لبس جوارب للقدمين.

طريقة تنظيف الرحم

من أفضل الطرق لتنظيف الرحم هو شرب السوائل والأعشاب الدافئة لأنها تعمل على تقليل الألم وتفتيت تكتلات الدم ومن أفضل الأعشاب التي ستساعدك هي:

* الزنجبيل والكمون والقرفة يتم غلي كل عشب مع القليل من الماء الدافئ ومن ثم شربهم 3 مرات يوميا حتى انتهاء فترة الدورة.

التوت الأحمر أو التمر حيث أن التوت الأحمر يحتوي على العديد من العناصر كالكالسيوم والحديد اللازمة لتنشيط الرحم وأعادته للحجم الطبيعي، أما التمر فيحبذ أكل عدد فردى من التمر على الريق لأن له دور كبير في التخلص من بقايا دم الحيض ونظافة الرحم.

 

التعليقات

اترك رد