الطب والصحةغير مصنف

دراسة تفيد بأن كثرة تناول الشاي الأخضر قد تسبب العقم وتحذر من تناوله بكثرة

أوضحت عديد من الدراسات والأبحاث الفوائد الصحية الكثيرة لتناول الشاي الأخضر ، لكنفي المقابل وجدت نتائج ذات خطورة أوضحتها دراسة جديدة علمية بواسطة باحثون أمريكيون تؤكد أن كثرة تناول الشاي الأخضر من الممكن أن يكون له ضرر أخطر من منافعه إذا تم تناوله بكثرة علي المدي الطويل.

كما أوضح الباحثون عبر هذه الدراسة الحديثة والتي تم نشرها عبر موقع طبي أمريكي “Medical News Today”، أن كثرة تناول الشاي الأخضر له تأثير ضار قد يتسبب على موضوع الإنجاب.

كما أكد هؤلاء الباحثون في هذه الدراسة التي تم نشرها في الفترة الأخيرة عبر مجلة تعرف باسم مجلة الأغذية الوظيفية ، أن شرب كمية كثيرة من الشاي الأخضر يقلل من مستوى الخصوبة وبالتالي مستوي الإنجاب والنمو، لذبابة الفاكهة ولكن من غير المعروف إذا كان له نفس التأثير الضار علي البشر.

وأوضح الباحثون إلى أن الشاي الأخضر يدخل في تكوينه الأوراق نبات يعرف بكاميليا سينينسيس، وأن هذه الأوراق تحتوى على مضادات أكسدة.

كما أشارت تلك البحوث فيما سبق أن من فوائد الشاي الأخضر يمكن أن يعمل علي تقليل الوزن، و أيضا يساعد في تقليل الكوليسترول بالإضافة إلي أنه يقي من أمراض كثيرة مثل مرض السرطان، ومرض القلب و الزهايمر، ولكن بالرغم من ذلك أكد الباحثون خلال الدراسة التي أجروها مؤخرا أن تناول الشاي الأخضر بكثرة قد يسبب انخفاض مستوي الخصوبة واحتمال الإنجاب وبالتالي قد يسبب العقم

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى