الطب والصحةغير مصنف

أعشاب قادره علي علاج مرضي السكر


أعشاب قادره علي علاج مرضي السكر.. في هذا المقال سوف نتعرف عليها..

ما خلق الله داء إلا وجعل له دواء فقد خلق الله لنا كافة الأشياء التي تداوينا من الطبيعة وخيرها فهو الصانع وهو أدرى بصنعته سبحان الله.
من ضمن الأمراض التي أصبحت تصيب غالبية الناس ولا يفرق بين صغير وكبير هو مرض السكر المفزع الذي يعاني فيه المريض من استخدام إبر الأنسولين المزعجة التي تتعب جسده وتنهكه

 

ولكن هناك عدة أعشاب طبيعييه خلقها الله لنا تداوى مرض السكر وتشفي مرضاه بفضل الله فهناك عشبه الحلبة فهي تحتوي على ست مركبات منظمة لمستوى السكر، فهي غنية بالألياف فهي بذلك تُعد من أهم وأفضل الأعشاب التي تعمل على خفض مستوى السكر في الدم



فهناك مثل شعبي قديم قيل عنها وهو “لو عرف الناس فوائدها لاشتروها بوزنها ذهب”، عن طريق شرب مغلي الحلبة نصف كوب ثلاث مرات يومياً.

وهناك أعشاب أخرى أيضاً تقوم بهذا الدور فمثلاً يوجد الكركم وهو من أشهر التوابل على مستوى العالم فوضع ملعقة منه في كوب من الماء وشربها مرتين في اليوم.

 

 



وهناك ورق البوكاليتوس فيشرب منقوع هذا النبات على جرعات متتالية.

 

 

أوراق التوت الأسود عن طريق شرب مغلي أوراقها قبل كل وجبة.

 

البصل فيأكل مريض السكري بصلة صغيرة كل يوم مدة شهر واحد، القرفة فهي من أقدم النباتات ذات الاستخدام الطبي فهي تزيد من نسبة علاج السكر 20 مرة فبإمكانها إعادة الخلايا التي توقفت عن إنتاج الأنسولين.

 

الدارصينى وهى أشجار متعددة ومختلفة تستخدم في الطب الهندي ووجد أن الهنود يقل نسبة إصابتهم بمرض السكر على مستوى العالم

 

الترمس وهو يُصنف كدواء أكثر ما يكون غذاء فهو يعتبر من مقويات الأعصاب وينبه القلب ويدر البول ويحسن الهضم ويطرد الديدان وهو من الأغذية المفيدة لمرضى السكري.



شاهد هذه المقالات :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق