أخبارالطب والصحة

وزارة الصحة توفر أدوية جديدة لعلاج فيرس c

وزارة الصحة توفر أدوية جديدة لعلاج فيرس c

قامت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة والسكان بالتصريح بأنه تم وصول 34 ألف عبوة من دواء الكيوريفو لعلاج فيروس سي وحصلت مصر عليه بسعر 1% من سعره العالمي على أن يتم نشره في مراكز الكبد تبع التأمين الصحي ووزارة الصحة.

وإن هذه الكمية كافية لعلاج 4 آلاف مريض بفيروس سي وسوف يتم توزيع هذا الدواء عن طريق الصيدليات في شهر ديسمبر بسعر 23 ألف جنيه وأن الشركة التي قامت بإنتاج هذا الدواء لها قدرة على إنتاج كميات إضافية منه لعلاج 500 ألف مريض بالفيروس.
وسيتم بدء العمل بدواءين في مراكز الكبد لعلاج الفيروس وهما: الدكلنزا والسوفالدي بسعر 1315 جنيه في الأيام المقبلة لإنه تم توفير عدد 90 ألف علبة مستوردة من دواء الدكلنزا لعلاج 30 ألف مريض وبهذا يكون هناك 120 ألف علبة مستوردة لعلاج عدد 34 ألف مريض بالفيروس.
وصرح مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة الدكتور طارق سلمان أن هناك أيضاً دواء الهارفوني حصل على تسجيل ليتم توفيره في السوق في مصر في وقتٍ قريب بسعر 1750 جنيه.
وتجرى الآن مراجعات وتحليلات لدواء السوفالدي المصري لضمان جودته بالمقارنة بالمستورد بحيث لا يقل من حيث الكفاءة والفاعلية عن المستورد في شئ.
وقال إنه تم توفير دواء الدكلنزا بسعر 8 آلاف جنيه للمستورد و200 جنيه للمصري وبسعر 1315 جنيه بمراكز الكبد المتخصصة.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى