الطب والصحةغير مصنف

أسباب ظهور الكرش عند الرجال والنساء وطرق التخلص منه

الكثير منا يعني من الكرش وظهور أعراضه، ولاكن هل نعرف أعراضه وطرق التخلص منه بالطريقة السليمة، تابعنا عبر هذا المقال لتتعرف علي أسباب ظهور الكرش عند الرجال والنساء وأفضل طرق التخلص من الكرش إن وجد .

ويعني العديد من الأشخاص من الكرش ومن الترهل في منطقة البطن وبخاصة الأشخاص اللذين لا يتحركون بشكل كبير ، للأسف وبسبب الروتين اليومي الذي يعاني منه الأشخاص في الحياة اليومية يكون الجميع معرض لظهور الكرش ولظهور الترهلات في منطقة البطن ، حتى عند الأشخاص اللذين لا يعانون من السمنة ولكن ممكن أن يأخذ البطن شكل معين من الترهل الذي لا يرغب أي شخص بذلك .

يكون ظهور الكرش نتيجة عدّة عوامل رئيسية وهي :

أولاً : الروتين الذي تحدّثنا عنه من حيث الجلوس الدائم والجلوس على المكتب طوال الوقت أو القيادة طوال الوقت وجميع الأنشطة التي يقوم بها الشخص وهو في حالة الجلوس .

ثانياً : عامل التغذية السيئة وهذا العامل من أكثر العوامل تأثيرا علينا في الحياة اليومية ، حيث نقوم خلال أيام العمل بطلب الوجبات السريعة والتي يمكن أن تسبب لنا السمنة والأمراض الكثيرة حيث تكون هذه الأطعمة غنية بالزيوت والأملاح التي تؤثر على حياتنا وعلى صحتنا ، كذلك فإن تناولنا للمشروبات الغازية له أثر بالغ في تشكيل الكروش عند الأشخاص ويؤدي كثرة تناولها وبكميات كبيرة إلى انتفاخ البطن وظهور الكرش مع الوقت.

كما أنّ تناول أنواع البطاطس المقلية يؤثر بنفس الدرجة على الجسم نفس التأثير السلبي الذي تؤثره الوجبات السريعة من الطعام المقلي والمعد خارج المنزل حيث تكون البطاطس المقلية غنية بالزيت والأملاح التي تؤدي إلى شعورنا بالإمتلاء ولكنها تسبب الكرش والعديد العديد من الأمراض الخطيرة علينا وعلى صحتنا.

أيضاً فإن قلة ممارسة الرياضة وقلة الحركة تؤدي إلى ظهور الكرش كذلك الأمر ، حيث إن ممارسة الرياضة تؤدي إلى شد عضلات البطن والمعدة فتمنع من بروز الكرش وظهور الترهلات في البطن .

وهنالك العديد من التمارين التي يمكن ممارستها لتجنب الكرش أو للقضاء على الكرش إذا ما كان هنالك كرش موجود ، ومن أكثر أنواع الرياضات التي تفيد هي الهرولة والجري ويجب ممارستها يوميا لمدة أربعين دقيقة حتى يبدأ الجسم بحرق السعرات الحرارية .

أيضا من أهم أسباب ظهور الكرش لدى السيدات خاصة هي الحمل ويعتبر الحمل من أهم الأسباب التي تؤدي غلى ظهور الكرش في منطقة البطن لدى السيدات نتيجة تمدد البطن بسبب وجود جنين بداخله بحيث يكبر الجنين ويتمدد البطن معه وبعد أن يخرج الطفل مع اكتمال شهوره التسع يبقى البطن في حالة ترهل ويظهر الكرش .

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى