الطب والصحةغير مصنف

عادات سيئة تفعلها لها ضرر بالغ علي صحة أسنانك

تعرف معنا علي العادات السيئة التي تضر بأسنانك، نعرض لك زائرنا الكريم عادات سيئة تضر بصحة أسنانك، تابع المقال التالي لتتعرف علي معظم الأشياء التي تفعلها ولها أثر كبير علي أسنانك، تعرف علي طرق المحافظة علي الأسنان .

عادات سيئة تفعلها لها ضرر بالغ علي أسنانك :

  1. أكل مكعبات الثلج: إنّ أكل مكعبات الثلج يؤدّي إلى تصدّعات وشقوق في الأسنان، كما إلى أضرار في طيقة المينا التي تغطّي الأسنان وتحميها، وتهيّج الأنسجة الرخوة داخل السّن.
  2. حبوب ألم الحلق: ليست الحبوب الخاصة بتخفيف ألم الحلق صحيّة للأسنان، لكميّة السكر الكبيرة الموجودة فيها. لذلك، عندما تتناولوا تلك الحبوب، نظّفوا أسنانكم فورًا للحفاظ عليهم، وتجنّب الإصابة بتسوّس الأسنان.
  3. فتح العلب والقارورات بالفم: لا تفتحوا أي علبة أو قارورة باستعمال أسنانكم لأنّ هذا الأمر يؤدّي إلى تشقّقها وتصدّعها، كما إلى تكّسر أطراف السنّ أيضًا أحيانًا.
  4. قضم أقلام الرصاص: إنّ عادة قضم أقلام الرصاص مضرّة للأسنان، فهو تسبّب حدوث تصدّعات وشقوق فيها.
  5. المشروبات الغازيّة: تؤثّر المشروبات الغازيّة على طبقة المينا في الأسنان لاحتوائها كميّات كبيرة من السكّر. لذلك، نظّفوا أسنانكم بعد تناول المشروبات الغازيّة مباشرةً.
  6. عصائر الفواكه: تحتوي عصائر الفواكه كميّات كبيرة من السكّر الطّبيعي أو المُضاف، ما يؤثّر سلبًا على أسنانكم. فاحرصوا على تنظيفها باستمرار بعد شرب العصائر.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى