تعرف علي فوائد فاكهة القشطة العديدة لجسم الإنسان

فوائد فاكهة القشطة العديدة لجسمك، لها العديد من الفوائد للهضم وجهاز المناعة بالجسم وآلام الظهر وفوائد عديدة للقلب ومنع السرطان والروماتزم والإمساك .

وتعتبر القشطة من الفاكهة التي تجمع بين الموز والأناناس في الطعم، ولها قشور حرشفية خارجية، ويطلق عليها أيضا الكاسترد أو المستعفل، و لها الكثير من الفوائد التي نتناولها هنا:

فوائد القشطة للهضم:

فوائد فاكهة القشطة العديدة لجسم الإنسان
فوائد فاكهة القشطة العديدة لجسم الإنسان

 

فاكهة القشطة بها ألياف تعمل على زيادة حركة الأمعاء و سرعة إخراج نواتج الهضم، وذلك يقي من السرطان لما فيه من تنظيف الأمعاء من السموم، وكذلك تعمل الألياف على التخلص من أمراض الإمساك المسببة للبواسير.

القشطة ترفع من أداء الجهاز المناعي:

تحتوى القشطة على فيتامين (ج) الذي يوفر حماية للجسم من هجمات البرد والإنفلونزا ويزيد من امتصاص الحديد من الغذاء في الجسم.

القشطة علاج لآلام الظهر:

أوراق القشطة الشائكة علاج فعال لآلام الظهر دون أي آثار سلبية بخلاف الأدوية الكيميائية التي يكون لها أضرار سلبية وخيمة.

القشطة وفوائدها للقلب:

فوائد فاكهة القشطة العديدة لجسم الإنسان
فوائد فاكهة القشطة العديدة لجسم الإنسان

الألياف التي تحتويها القشطة لها دور رائع في حماية القلب من الأمراض من خلال قدرتها على خفض الكوليسترول في الدم، عن طريق منع امتصاصه، ويساعد ذلك في تحسين عملية وصول الدم إلى القلب مما يقلل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية و النوبات القلبية و ارتفاع ضغط الدم.

تمنع مشاكل الإمساك:

و الألياف كذلك تعمل على زيادة حركة الأمعاء مما يؤدى إلى تنظيف الأمعاء من السموم، و الوقاية من السرطان و القولون و البواسير.

علاج الاكزيما و الروماتيزم:

يعتبر أوراق القشطة الشائقة علاج طبيعي فعال لآلام التهاب المفاصل، لذا هي مفيدة لكبار السن الذين يعانون من الروماتيزم و آلام المفاصل.

علاج السرطان:

فوائد فاكهة القشطة العديدة لجسم الإنسان
فوائد فاكهة القشطة العديدة لجسم الإنسان

القشطة من الفواكه الساحرة و الهامة في علاج السرطان ومنع انتشار خلاياه السرطانية بشكل أسرع وأكثر فعالية من العلاج الكيميائي الذي ينتج عنه العديد من الآثار الجانبية إلى جانب كونه مكلفًا جدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى