ما هي عملية الساسي للتخلص من السمنة المفرطة

عملية الساسي للتخلص من السمنة المفرطة لكل من يعاني من الكثير من أمراض السمنة ويريدون التخلص من الدهون الموجودة داخل الجسم، ومن لديهم تناول الكثير من السكريات والحلوى، كما أن مرض السكر يسبب الكثير من المضاعفات منها الكولستيرول في الدم والالتهاب الذي يصيب المفاصل ولكل الحل الأمثل لمشاكل السمنة هي عملية الساسي، سوف تقوم بالتعرف عليها وعلى المعلومات الخاصة بهذه العملية الثنائية، وتعتبر حل مهم لمرضى السكر من خلال هذا المقال.

ما هي عملية الساسي؟

هي عملية من العمليات الجراحية لهدم السمنة الزائدة من الجسم وهي تعتبر عملية حديثة وجديدة، ظهرت في بداية عام 2010 كما أنها موجود حتى الآن تحت دراسات وأبحاث، كما أن الهدف الأساسي منها هو أن تقضي عن السمنة المفرطة ومرض السكر وذلك دون أخذ الأدوية ولا الفيتامينات وتعتبر أيضا عملية مجمعة ما بين اسمين وهما، عملية تكميم المعدة، وتحويل مسار المعدة.

لماذا سميت بهذا الاسم 

تعتبر اسم عملية الساسي من الأسماء التي تطلق على عمليتي تحويل المسار والتكميم، لأن المعدة تحتاج إلى المرور بعملية ثنائية وذلك لمرو الطعام داخل المعدة وهي طريقين، طريقة عادية وطبيعية تعتبر أساس لعملية التكميم.

وأيضا طريقة أخرى وتعتبر خاصة بتحويل المسار، وبعد مالك ما بالتعرف علي اسم عملية الساسي سوف نقوم بالتعرف علي لمن يصلح له هذه العملية وهي تصلح لمريض السكر والسمنة ومن يعانون من ضيق في التنفس الذي ينتج من السمنة المفرطة، ولكن يمكن الالتزام بالشروط التي من أجلها تتم عملية الساسي بكل سهوله دون حدوث لأي نسبة خطأ.

الشروط الواجب توافرها في مريض السمنة لعملية الساسي

من الممكن علي مريض السمنة المفرطة ان يكون لديه هذه الشروط وهي :-

  • يمكن علي المريض أن يكون عمره مابين 18 عام إلي 65 عام.
  • ان تكون كتلة الجسم 30 وزيادة.
  • على المريض الذي يحتاج إلي العملية، ان يعاني من سمنة.
  • ان يكون مرض السكر من النوع الثاني داخل الجسم.
  • كما أن قد تتم للمرضي الذي قاموا بتكميم المعدة ولم تنجح من قبل.

مميزات عملية الساسي 

من مميزات عملية الساسي والذي لا توجد هذه المميزات في عملية التخسيس الاخري:-

  • تعتبر عملية تحويل المسار يجب تناول بعدها فيتامينات فلايوجد في عملية الساسي هذه الفيتامينات.
  • تقوم هذه العملية بأنتهاء مرض السكر من الجسم وهو من النوع الثاني وذلك بنسبة 95%.
  • تقوم بالقضاء علي كافة الأمراض الموجوده في الجسم من مرض القلب، والالتهاب في المفاصل، والكولسترول في الدم.

اشطر جراح سمنة في مصر

تربع اسم الدكتور اسامة خليل فوق عرش جراحات السمنة في مصر لما له من خبرة كبيرة وواسعة في مجال جراحة السمنة، الأمر الذي جعل الدكتور دائم التطور واكتساب الخبرات المتعددة من الجامعات الاوروبية والخارجية، مما أثقل من خبرته وعلمه، في مجال التغذية وجراحات السمنة في مصر مما جعله اشطر جراح سمنة في مصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى