الطب والصحة

زراعة شعر الذقن في تركيا “التكلفة و مراحل إجراء العملية”

شعر الذقن وشعر الرأس هي من جماليات الرجال في عصرنا الآن، فإن الشعور بعدم وجود ذقن يشعرك بعدم الرضا. فتلعب الذقن دورًا مهمًا في صورة الفرد. وفقًا لإحصائيات الجمعية الدولية لجراحة الشعر (ISHRS) ازداد الطلب على زراعة الذقن في الفترة الأخيرة لسهولة وأمان الجراحة ولكن الكثير يخاف من تكلفة زراعة الذقن في تركيا وهذا ما سوف نناقشه في المقال بالتفصيل.

مراحل إجراء عملية زراعة شعر الذقن في تركيا

قبل الزيارة: يجب أن يخضع المريض للتشاور مع الطبيب والفريق بأكمله المتخصص في عملية الزرع. وسيتم تقييم احتياجات المريض في المنطقة المصابة وكمية بصيلات الشعر المتوفرة في المنطقة المانحة.

الجراحة: خلال العملية، يأخذ الفريق في الاعتبار اتجاه زاوية نمو الذقن من أجل الحصول على أفضل نتيجة طبيعية ممكنة. فتشتمل عملية الزرع هذه على مرحلتين رئيسيتين: استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وزرعها في المنطقة المستقبلة. وسيتم معالجة هذه بصيلات الشعر من خلال تقنية عدة أشهرها هي FUE.

وبعد العملية الجراحية: سيقوم الفريق المتخصص بوصف عملية التنظيف والاستشفاء اللازمة للمريض.

الآثار الجانبية لزراعة اللحية والشارب

الآثار الجانبية الناتجة عن زراعة الذقن بسيطة نسبياً وسهلة الإدارة. ومن بين الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا:

  • حكة وتهيج.
  • وجع بسيط.
  • تورم في المناطق المعالجة.
  • الشعور بالضيق في الوجه وفروة الرأس.
  • القشور.
  • احمرار على الوجه وفروة الرأس.

والخبر السار هو أن مرضى زراعة الذقن سوف يلاحظوا تحسنًا في الآثار الجانبية كل يوم بعد العملية بشكل سريع. فالتورم والاحمرار يجب أن تهدأ في غضون أسبوع.

وعلى الرغم من أنك قد ترغب في فرك الزرع ولكن بعد أسبوع أيضا لن تشعر بذلك مجددا، ويجب أن تكون شديد الحذر عند القيام بذلك (أو لا تفعل كل شيء). فتعتبر القشور جزءًا طبيعيًا من عملية الشفاء.

بعض الأنشطة التي يجب تجنبها للمساعدة في عملية الشفاء

  • التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • استخدام الأدوية سيولة الدم.
  • تجنب النشاط الشاق أو البدني حتى تحصل على الضوء الأخضر من طبيبك.
  • السباحة.
  • أحواض المياه الساخنة والساونا.
  • التدخين ومنتجات التبغ الأخرى.

و يجب عليك الامتناع عن الحلاقة لمدة 10 أيام على الأقل بعد العملية.

ما العوامل الأساسية التي تتحكم في أسعار زراعة شعر الذقن في تركيا

العامل الرئيسي عادة يكون هو عدة الطعوم فذلك تختلف من شخص إلي اخر وعادةً ما يكون الجراح قادرًا على تقدير عدد الطعوم اللازمة لعملية زراعة الذقن في تركيا بناءً على الصور الفوتوغرافية وإعطاء سعر نهائي لتكلفة زراعة الذقن في تركيا بشكل كامل.

ويمكن أن يتراوح عدد الطعوم اللازمة لزراعة اللحية أقل من 500 إلى أكثر من 3000 عملية ترقيع، فذلك اعتمادًا على حجم المنطقة، وسمك الشعر، إلخ.

يمكنك الحصول على العوامل الشاملة عند قراءة هذا الموضوع : https://www.infinityhairtransplant.com/cost-turkey

فعند الوصول، يجتمع المريض عمومًا مع الجراح لإجراء استشارة وجهاً لوجه قبل الإجراء. وسيقوم الجراح بتحديد موقع المنقطة المانحة المناسب ومناقشة أجزاء زراعة الذقن والإجابة على أي أسئلة معلقة قد يكون لدى المريض.

ويمكن تحديد عدد شائع للطعوم ولكن لا يمكن الاعتماد عليه لأن العدد يختلف باختلاف كل حالة:

  • فإذا كانت منطقة اللحية خالية من الشعر ، فمن الضروري زرع 4500-5000 من الطعوم.
  • وإذا كان تكثيف الشعر مطلوبًا في المنطقة ، فمن الضروري زراعة 3000 إلى 30000 من الطعوم.
  • وإذا كان يهدف إلى ملء المساحات الفارغة على اللحية ، فمن الضروري زرع 1000-2000 من الطعوم.

ما المدة التي تستغرقها العملية وكم من الوقت يجب عليك البقاء في تركيا؟

عادة، يجب عليك البقاء في تركيا لمدة يومين. فعلى سبيل المثال، إذا وصلت إلى إسطنبول صباح الأربعاء، فستتم الترحيب بك من المطار في وقت الهبوط ونقلك إلى الفندق. بعد ذلك، يتم نقلك إلى المستشفى لفحص الدم والاستشارة الأولى.

وبعد ذلك، يمكنك القيام بجولة في جميع أنحاء المدينة وقضاء وقت ممتع في تركيا. وفي اليوم الثاني، تتم العملية وننصحك بالراحة في الفندق. في اليوم الثالث، تقوم بإزالة الضمادة. وبعد ظهر يوم الجمعة، يمكنك أن تأخذ رحلتك للعودة إلى المنزل مباشرا.

ما هي أسعار زراعة شعر الذقن في تركيا

تكلفة زراعة الذقن في تركيا رخيصة بعض الشيء إذا ما قورنت بدول أخرى مثل الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. فبشكل عام، هناك عوامل رئيسية تحدد تكلفة مثل هذه العملية، بما في ذلك صحة المريض، ونوع التكنولوجيا المستخدمة في عملية الزراعة والمدينة والمركز الطبي التي ستكون فيه العملية فكل هذه العوامل تحدد تكلفة زراعة الذقن في تركيا الإجمالية.

ويوجد أكثر من مركز يحدد معدل ثابت للشعرة الواحدة وتكون بمتوسط 3 يورو لكل شرعة مزروعة. ولكن جميع أنحاء العالم الاعتبار الأول لتكلفة زراعة الذهن هو مقدار الشعر المزروع. بينما يتقاضى آخرون رسومًا لكل جلسة ميزة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق