الطب والصحة

خمسة أمور يجب عليك معرفتها قبل أن تقرر زراعة الشعر


عملية زراعة الشعر من العمليات التي انتشرت منذ أكثر من 60 عام وحدث لها العديد من التطورات التي جعلتها في مقدمة عمليات التجميل وتخصصت فيها بعض المراكز عن غيرها حيث أصبحت هي الحل المثالي والنهائي لجميع مشاكل الشعر، وعلى الرغم من انتشار كم هائل من مراكز التجميل التي تجري مثل هذه العمليات ولكن الوصول إلى مركز موثوق فيه أمر في غاية الصعوبة خاصة إذا لم تكن على دراية بالمتطلبات الرئيسية لمثل هذه العمليات .

ووفقًا لتوصيات مشفى فيرا كلينيك (طالع المزيد من هنا: veraclinic.net) فإن الشخص الذي يقرر أن يقوم بعملية زراعة الشعر لا بدّ وأن يكون مدرك لبعض الأمور. ومن واقع خبرات زراعة الشعر في تركيا التي يوجد بها مشفى فيرا كلينيك فإنه توجد خمسة أمور يجب أن تعرفها قبل أن تقرر زراعة شعرك.

مشكلة ساقط الشعر
عمليات زراعة الشعر

إذا كنت قد تعبت من العلاجات ولم تجدي نفعًا مع تساقط الشعر وقد وصلت لمرحلة الصلع وتريد تجربة عملية زراعة الشعر فهناك العديد من الأمور التي يجب معرفتها قبل عملية زراعة الشعر حيث أن هناك العديد من مراكز التجميل التي تعمل في هذا المجال لذا فلا بدّ من توخي الحذر واختيار المركز الأفضل والطبيب الأمهر حتى تتجنب الوقوع في أخطاء أنت في غنى عنها، ولهذا لا بدّ وأن تعرف الأمور التالية:

  1. التعرف ومتابعة المرضى السابقين: من أهم الأمور التي يجب أن تعرفها قبل إجراء العملية أن تكون مطلع على صور الأفراد الذين سبق لهم خوض مثل هذه العملية حتى تتمكن من تحديد أي مركز سوف تختار وأي طبيب يملك المهارة والخبرة الكافية التي تجعلك واثق في هذا المركز وهذا الطبيب.
  2. اختر أفضل حالة تشبه حالتك: بعد اطلاعك على حالات المرضى باختلاف نتائج عملياتهم يمكنك اختيار أحد المرضى وتتواصل معهم من خلال طبيبك الذي اخترته، هذا التواصل يساعدك على معرفة الخبرة اللازمة عن مجريات الأمور وأهم التفاصيل التي يجب أن تضعها في اعتبارك خاصة وإذا كان هذا المريض له نفس حالتك ونفس معاناتك.
  3. الطبيب الأفضل والشهادات التي يحملها: لا بدّ وأن تتحرى الدقة وأنت تبحث عن طبيب، ويجب عليك أن تعرف ما إذا كان هذا الطبيب متخصص في هذا المجال أم هي هواية لديه أم هو أخذها طريق الشهرة دون دراسة، وإن ثبت إليك خبرته وقدرته في هذا المجال من خلال آراء المرضى الذين سبقوك فلا تتعجل الأمور وتناقش معه في العملية وما يدور قبلها وبعدها حتى تكون مطمئن لما يحدث.
  4. فريق العمل الخاص بالطبيب: لايمكن لهذا الطبيب أن يعمل بمفرده فلا بدّ من توافر فريق عمل متميز يقدم لك أفضل خدمة سواء في تعقيم الأدوات ونظافتها أو تقديم المساعدة للمرضى وخاصة إذا كان هذا الطبيب أجنبي فلا بدّ من توافر شخص في فريق العمل يعمل كمترجم لك ويساعدك في فهم مجريات الأمور، لذا فلكل طبيب ماهر لا بدّ من توافر فريق عمل متخصص وله كفاءة ممتازة في هذا المجال.
  5. التقنيات المستخدمة في هذا المركز: لا شك أن هناك العديد من التقنيات ولكل منهم مميزات، عند بحثك عن كل هذه المعلومات ستجد أمامك العديد من التقنيات حاول اختيار المركز الذي يستخدم التقنية الأفضل لك ولحالتك وتكون أعراضها الجانبية أقل ما يمكن حتى تصل إلى نتيجة مثالية، وأن تكون واثق أن هذا الطبيب ماهر في استخدام هذه التقنية مما يؤدي إلى عملية زراعة شعر مثالية.

في النهاية عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية قائمة على قدرة الطبيب على نقل بصيلات الشعر من فروة رأس المريض في منطقة بها كثافة إلى منطقة لا يوجد بها شعر لنفس الشخص، ومن خلال هذه العملية يمكن التخلص من الصلع أو أي مشاكل يعاني منها الشخص بهدف التجميل وإعادة الثقة بالنفس.



الوسوم


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق