الطب والصحة

طرق العناية اليومية بجميع أنوع البشرة

العناية بالبشرة من أهم الأشياء فلابد من الاهتمام بالبشرة حتى تحافظين على جمالها ورونقها لفترة كبيرة، لابد من العناية ببشرتك يوميا حتى لا تجف أو يظهر عليها حبوب أو هالات سوداء، اليوم سوف نتعرف على طرق العناية اليومية لجميع أنواع البشرة.

طريقة العناية بالبشرة الجافة يوميا

إن كانت بشرتك جافة عليك أن تهتمي بالتخلص من القشور البيضاء التي تكون منتشرة على الوجه وهي تكون بسبب قلة تناولك للماء والسوائل المختلفة،عليك إن تغسلي بشرتك مرتان مرة بالصباح والأخرى قبل ذهابك للنوم حتى تتخلصين من البكتيريا وعليك استعمال مرطبات لليل والنهار حتى تستعيدي حيويتك بشرتك، استخدام صابون بدون صودا حتى يتناسب مع بشرتك ويكون به مزيج من الزيوت بنسبة كبيرة،عليك أن تجففي البشرة من خلال الطبطبة.

طرق العناية ببشرتك الدهنية

البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة لكون أنها حساسة جدا، عليك أن تقومي بغسل وجهك بشكل دوري يوميا ويجب أن تستخدمي الصابون الذي يحتوي على الصودا وعليك إن تختاري صابون حالي من زيت الزيتون فهو يعمل على زيادة ترطيب البشرة، عليك أن تجففي بشرتك بعد كل عملية غسيل، عليك استخدام مرطب نهاري فقط وابتعدي عن المرطب الليلي تماما، عليك استخدام غسول يوميا حتى تتخلصي من اللمعة الموجودة على البشرة.

طرق العناية بالبشرة العادية

فقط يمكنك عمل ماسكات مرة و مرتان أسبوعيا وخصوصا ماسكات الفاكهة الطبيعية وأيضا البابونج وماسكات الحليب والذي يعمل على توازن بشرتك العادية وعليك غسل وجهك مرتان باليوم الواحد ويمكن استخدام مرطبات ليلية ونهارية أيضا.

 

طرق العناية بالبشرة المختلطة

عليك تناول كميات كبيرة من السوائل والقيام بالتمارين الرياضية بشكل مستمر حيث إن البشرة المختلطة هي نتيجة وجود خلل في احد أنواع البشرة فينتج عنها اختلاط بين نوعان من البشرة.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى