الطب والصحة

وصفات طبيعية مجربة في علاج مشاكل الشعر

أهم الوصفات الطبيعية المجربة في علاج مشاكل الشعر والعناية به بسهولة، ومعروف أن الشعر هو تاج المرأة و يضفى لها جمال فائق لذلك من الضروري العناية بالشعر من جذوره إلى أطرافه.

ونظافة الشعر من أهم عوامل ومسببات الشعر السليم وأيضاً غذاء المرأة هو الذي يساعد على حيوية الشعر ونضارة البشرة لذلك يجب التنوع في الوجبات بين أنواع الخضار المختلفة والسلطات الغنية والفواكه الطازجة.

وصفات طبيعية مجربة في علاج مشاكل الشعر

علاج مشاكل الشعر
علاج مشاكل الشعر

نتهم دائما بإرضائكم لذلك نقدم لكم ملف كامل عن الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر وغير مكلفه نسبيا وتتوفر لدى العطار بسهولة.

وصفة علاج تساقط الشعر

المكونات :

  • ربع كيلو زيت الزيتون البكر الممتاز
  • عشر فصوص ثوم طازج وهرسهم جيدا

يتم خلط الثوم المفروم مع زيت الزيتون ووضعهم في زجاجة محكمة الغلق لمدة أسبوع ثم يصبح جاهز للاستخدام يستخدم كحمام زيت لمدة ثلاث ساعات يوضع على ارض الرأس من الجذور حتى الأطراف ثم يغطى بغطاء لا يمتص الزيت ثم يغسل بشامبو جيدا .

هذه الوصفة تستخدم أول أسبوعين يوميا ثاني أسبوعين يوم ويوم ثم شهرين متتاليين مرتين في الأسبوع وسوف تحصلين على نتيجة رائعة جدا.

وصفه تطويل الشعر

تتكون هذه الوصفة من مجموعة من الزيوت الطبيعية السحرية المفعول التي تعالج كثير من مشاكل الشعر كالتساقط والتقصف والهيشان والتطويل وصفات طبيعية مجربة لعلاج مشاكل الشعر والعناية به

المكونات: هي زيت زنجبيل، زيت خردل، زيت سمسم، زيت خروع، زيت لوز، زيت جوز الهند بكميات متساوية وتوضع في زجاجه زيت وتستخدم كحمام زيت يوميا لمدة أربعين يوما ولكن يجب أن يصل الزيت إلى الجذور.

وصفة فرد وتنعيم الشعر

تستخدم هذه الوصفة لفرد وتنعيم وهيشان الشعر وصفات طبيعية مجربة لعلاج مشاكل الشعر والعناية به ومكوناتها: مايونيز، زيت سمسم، ويتم وضع كميات مناسبة من الزيت على المايونيز وتوضع على الشعر كالحنة ويغطي الشعر لمدة ست ساعات ثم يشطف جيدا بشامبو جيد مناسب لفروة الشعر .

تعتبر هذه من افضل الوصفات الطبيعية المجربة ذات مفعول الرائع ويجب الاهتمام بتناول غذاء صحي ووجبات متكاملة العناصر الغذائية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق