مشروبات تعالج بشكل فعال الزكام وانسداد الأنف وتساعد على التخلص منه بصورة سريعة

بالفعل قد بدأ فصل الشتاء وبدأ معه نوبات البرد وأيضا الزكام، وتزداد انتشارها بين الكبير والصغير، ولذلك ينصح الخبراء للتغذية بتناول الأطعمة التي تقلل من التعرض لتلك النوبات الشتوية، والتي لها فاعلية القوية في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الصحية له أيضًا، بالإضافة إلى أنها سوف تقضي على الزكام والبرد وتخلصك منهم بصورة سريعة.

معرفة المشروبات التي تساعدك في إزالة والتخلص من نوبات زكام الشتاء:

1- شوربة الدجاج: فهي الشوربة لها دور القوي في إزالة الزكام؛ لأنها تحتوي على المواد المضادة للالتهابات، كما أنها تفتح للشعيرات الدموية الخاصة بالتنفس، وبالتالي تقضي على الزكام بصورة سريعة.

2- تناول لكوب من الثوم: حيث أن الثوم له قدرة الفعالة في التخلص من الزكام؛ لأنه يحتوي على العناصر المضادة التي تقوي من الجهاز للمناعة، والحماية من البكتريا، ولذلك يجب خلطه مع بعض الماء وأيضا البصل ويشرب علي مدار اليوم ، أو تناوله كحبات منفصلة.

3- الزنجبيل: هو له القدرة الفعالة في التخلص من الزكام؛ السبب نتيجة أنه يحتوي على المضادات الطبيعية القوية، وأيضا تنشط جهاز المناعة، بالإضافة إلى أنه يساعد بشكل فعال على التخلص من الدوخة.

4- شرب المياه: عند شرب المياه بشكل بكثرة أووفير يعمل على التخلص من الزكام وكذلك البرد، وذلك لأنه يدخل إلى الجسم بنسبة ترطيب بحث تكون عالية.

5- تناول العسل: العسل يحتوي على المضاد للأكسدة، وبالتالي يعمل على التنشيط للجهاز المناعي، وكما يعالج الزكام، ولذلك ينصح الأطباء وضعه مع المشروبات الساخنة عند يتم تناولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى