الطب والصحةالمطبخ

شوربة الشاي الأخضر.. علاج للقلق النفسي

لا يشغل طبق الحساء (أو الشوربة) مكانه الذي يستحقه علي المائدة العربية، وعلي عكس المطابخ العربية، تبدع مطابخ العالم في عمل الحساء أو الشوربة، والتي تنتج في صورتها البسيطة من غلي اللحوم والخضروات في الماء أو أحد العصائر أو أي سائل آخر، ليكتسب الماء نكهة المكونات المغلية فيه وكذلك قيمتها الغذائية.

وقد يشمل الحساء أيضا الأرز والعدس والدقيق والحبوب، كما يوجد حساء الفواكه، الذي يقدم دافئا أو باردا حسب مكوناته، ولطبق الحساء فائدة صحية يكتسبها من المكونات العديدة التي يضمها داخله، وهو ما سنتناوله في وصفات الحساء التي نقدمها للمطبخ العربي هنا، وهذه هي الحلقة الأولى منها.

misoprawnsoup1

 يهدأ الشاي الأخضر من القلق النفسي، كما يحتوي علي حمض الثيانين الأميني الذي يحسن من التركيز الذهني.

ولعمل شوربة الشاي الأخضر يلزمك :

5 أكواب من الماء.

3 أكياس من الشاي الأخضر.

شريحة ليمون.

كوب من قطع فول الصويا الخضراء.

كوب من قطع فطر الشيتاكي أو فطر عيش الغراب.

نصف كيلو جرام من صدور الفراخ المطهية والمقطعة مكعبات.

كوب من الأرز المطهي.

ملح وفلفل.

ملعقة كبيرة من زيت السمسم.

بصلة خضراء مقطعة شرائح.

green-tea1

طريقة عمل شوربة الشاي الأخضر

يتم غلي الماء علي النار، ثم يرفع ويضاف إليه أكياس الشاي وشريحة الليمون، وبعد 10 دقائق، صفي الماء وارفعيه مرة أخري علي النار، قومي بإضافة فول الصويا، والفطر، والملح والفلفل حسب الرغبة، واطهي الخليط لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي صدور الدجاج والأرز إلي الحساء، ثم ملعقة كبيرة من زيت السمسم وشرائح بصلة خضراء، اطهي المكونات لمدة دقيقتين ثم قدمي الحساء بعد تزيينه بالكزبرة.

green-tea-soup

 القيمة الغذائية لشوربة الشاي الأخضر

تحتوي شوربة الشاي الأخضر على 340 سعر حراري، 10 جرام دهون (2 جرام دهون مشبعة)، 95 ملليجرام كوليسترول، 42 جرام بروتين، 20 جرام كربوهيدرات، 4 جرام ألياف، 95 ملليجرام الصوديوم.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى