تعرف على فوائد المكسرات ونسبة السعرات الحرارية بها لتجنب زيادة الوزن

المكسرات لها العديد من الفوائد الصحية ويعشقها الكثيرين وأيضا تحتوى المكسرات على سعرات حرارية عالية مما قد تسبب زيادة لدي الوزن عند الإنسان .

لذلك سوف نعرض في التقرير المبسط للسعرات الحرارية التي تحتوى عليها المكسرات مثل الكافو، والزبيب، والفول آلسوداني، والفستق، واللوز، وفول الصويا.

الكافو يحتوى على سعرات حرارية عالية جداً وكذلك يحتوى على الزيوت وأيضا غنى بالبروتينات والألياف الطبيعية والفيتامينات والقليل من الكافو يعطى شعور بالشبع وليتم تجدد الطاقة للجسم وأيضا يعمل على تحسين البشرة.

الزبيب يحتوى على السعرات الحرارية وهي  أقل  من الوجبات الخفيفة وأيضا غنى بالألياف ويعمل تقوية  المناعة الطبيعية فيحتوى على المضادات للأكسدة.

الفول آلسوداني يحتوى على السعرات الحرارية فهو متوسطة من المأكولات الغير مشبعة وأيضا غنى بالبروتينات وقد يساعد على آلإحساس بالشبع ويقضى نماما  على الجوع.

الفستق غنى جدا بالسعرات الحرارية وثم يحتوى على هيدروكربونيات وألياف طبيعية، وفيتامينات ويحتوى على الصوديوم وأيضا فوائده ممتازة للجسم فيحتوى على المضادات للأكسدة.

اللوز يحتوى على السعرات الحرارية فهو مرتفعة ويحتوى على نسبة كبيرة من البروتينات والألياف الطبيعية وأيضا الفيتامينات ويعمل على المنع لتقصف الشعر وحيث يقوى الأظافر ثم يحسن البشرة ويجعلها نضرة وبراقة وجميلة .

فول الصويا يحتوى على السعرات الحرارية فهو متوسطة ويحتوى على القليل من الدهون وأيضا يحتوى على نسبة عالية من البروتينات ومضادات الأكسدة التي تعمل بشكل فعال علي  مكافحة الشيخوخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى