سعر و مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

يعتبر هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 من الهواتف التي أصبحت أكثر انتشارا والمطلوبة أيضا خلال الفترة الأخيرة في السوق، وخلال هذا الموضوع نتعرف على سعر و مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4.

 

سعر و مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

سعر و مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4
سعر و مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

المواصفات
الشاشة
شاشة هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 بتصميم مميز مزدوج حيث يمكنها تقليص حجمها للنصف لتتحول أحد أصغر هواتف سامسونج الحديثة، وهي من نوع Dynamic AMOLED 2X وتدعم اعلى تردد 120 هرتز ومساحتها 6.7 انش بدقة 1080 ×2640 بكسل بمعدل كثافة للبكسلات في كل انش يساوي 426 بكسل، وتدعم خاصية الـ HDR10+ كما أنها تأتي كبيرة الحجم وظهر الهاتف من الزجاج كما أنه مزود بطبقة حماية من الصدمات من نوع Gorilla Glass Victus مع إطار من الألومنيوم
المعالج
يعمل هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 8+ Gen 1 بتكنولوجيا تصنيع 4 نانو ويعمل بسرعة ثُماني النواة أُحادي النواة بسرعة 3.2 جيجا هرتز (Cortex X2) + ثُلاثي النواة بسرعة 2.75 جيجا هرتز (Cortex A710) + رُباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز (Cortex A510) أما المعالج الرسومي فيأتي من نوع Adreno 730 ويعد المعالج بشكل عام ممتاز على صعيد الألعاب الثقيلة والخفيفة وواحد من أقوى المعالجات المتواجدة حاليا في الأسواق.
البطارية
سعة بطارية هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 تصل إلي 3700 ملي امبير كما انه يمتلك إمكانية الشحن السريع بقدرة 25 وات، فيتم شحن نصف سعة البطارية في 30 دقيقة كما يدعم الشحن السريع اللاسلكي بقوة 15 واط كذلك يدعم الشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 واط .
الذاكرة
يمتلك هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 مساحة تخزين تصل إلي 256\128/512 جيجا بايت مع فقدان إمكانية إضافة وحدة ذاكرة خارجية، بينما يمتلك ذاكرة عشوائية رام 8 جيجا بايت لمنح السرعة اللازمة لتشغيل التطبيقات بجانب المساحة الكافية لفتح الكثير من التطبيقات في وقت واحد.
نظام تشغيل
يأتي جوال هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 بنظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة سامسونج الـ One UI 4.1.1 وهو أحدث نظام تشغيل ومتوفر من العلبة مباشر إلى يدك دون الحاجة إلى تحديثات.
البصمة
البصمة الخاصة بجوال سامسونج جالكسي Z Flip 4 Samsung galaxy z Flip 4 هي بصمة الإصبع الجانبية وهي مدمجة في زر الطاقة، وتتميز بالسرعة والأمان في نفس الوقت، فعند وضع إصبعك على الزر لتغلق شاشة التليفون وأطلت وضع إصبعك فلن يفتح مره أخرى حتى ترفع إصبعك وتضعه مره أخرى فيقوم بالتعرف على الإصبع وفتح الهاتف، بجانب توفر بصمة الوجه أيضًا.
السعر يأتي مع نسختين
– رام 8 مع 128 مساحة داخلية بسعر 999 دولار امريكي
– رام 8 مع 256 مساحة داخلية بسعر 1099 دولار امريكي

مميزات Samsung Galaxy Z Flip 4

  • معالج كوالكم الرائد الـ Snapdragon 8 Plus Gen 1 لتحصل على أقوى أداء ممكن .
  • أحدث نظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة سامسونج المخصصة لـ Flip الـ One UI 4.1 .
  • شاشة قابلة للطي بمقاس ممتاز وجودة عالية واعتمادية كبيرة من سامسونج .. مع تردد متغير من 1 لـ 120 هيرتز للحفاظ على البطارية
  • تصميم مميز ومختلف عن أي هاتف أخر .. بحوذتك هاتف رائد في جسم صغير في حاله طيه .. وقامت سامسونج بتصغير حجم مفصلة الشاشة وتطوير التصميم ليكون مناسب أكثر للاستخدام بيد واحدة .
  • الهاتف مقاوم بشهادة الـ IPX8 .
  • يدعم الهاتف شبكات الاتصال الجيل الخامس الـ 5G .
  • سماعات خارجية ستيريو تقدم صوت مميز ومجسم بشكل ملحوظ .

 

عيوب هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

عيوب هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4
عيوب هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4
  • قدرة الشحن لماذا لم يتم تطويرها لتواكب الهواتف المنافسة .
  • عند الضغط على المعالج 100% يقوم السوفت وير بتقليل ترددات المعالج للحفاظ على الهاتف من السخونة واستنزاف البطارية .
  • لم يأتي بتغيير جذري بالمقارنة مع الإصدار السابق الـ Z Flip 3 بخلاف البطارية الأكبر والمعالج الأحدث بفارق بسيط .
  • للأسف ما زال الهاتف مرتفع السعر .
  • يفتقد إلى منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن .
  • الهاتف لا يدعم إمكانية زيادة المساحة عن طريق كارت ميموري وهذا طبيعي في الهواتف الرائدة .
  • علبة الهاتف لا تحتوى على بعض الإكسسوار الأساسية .

نبذة عن شركة سامسونج

نبذة عن شركة سامسونج
نبذة عن شركة سامسونج

تأسست سامسونج على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق.

بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 تم قُسِّمت سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية – مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو . اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.

أبرز الشركات الصناعية التابعة لسامسونغ تشمل سامسونغ للإكترونيات (أكبر شركة في العالم لتقنية المعلومات وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والرقائق من ناحية الإيرادات عام 2017)، وسامسونغ للصناعات الثقيلة (ثاني أكبر شركة لبناء السفن في العالم من ناحية الإيرادات عام 2010)، وسامسونج الهندسية وسامسونغ للبناء والتجارة (على التوالي في المرتبتين 13 و36 في قائمة أكبر شركات البناء في العالم).

تشمل الشركات التابعة البارزة الأخرى سامسونغ للتأمين على الحياة (في المرتبة 14 كأكبر شركة تأمين على الحياة في العالم)، سامسونغ إيفرلاند (مشغلة منتجع إيفرلاند، أقدم مدينة ترفيهية في كوريا الجنوبية) وشيل ورلدوايد Cheil Worldwide (في المرتبة 15 في قائمة أكبر وكالات الإعلانات في العالم من ناحية الإيرادات عام 2012).

مقالات أعجبت زوارنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى