هونر تطلق هاتف Honor X9a بمواصفات رائعة

أعلنت هونر عن هاتف Honor X9a في 4 من يناير الجاري، أطلقته بالأسواق في 6 يناير، وهو أحد الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G تابعونا للتفاصيل.

هونر تطلق هاتف Honor X9a بمواصفات رائعة

يتميز هاتف HONOR X9a، بشاشة من نوع AMOLED المنحنية بزاوية 45 درجة، ويبلغ قياسها 6.67 بوصة، مع حواف فائقة النحافة تؤدي إلى نسبة ملحوظة تبلغ 93٪ من الشاشة إلى الجسم، بالإضافة إلى طبقة زجاج مقوى منحني شديد الصلابة.

وتوفر الشاشة الرائدة في فئتها لمستخدمي هاتف هونر المرتقب Honor X9a، تجربة مشاهدة غامرة سواء في سيناريوهات الترفيه مثل الألعاب ومقاطع يوتيوب أو مع المحتوى المقرؤء الخاص بالعمل أو الدراسة.

وتدعم شاشة هاتف Honor X9a معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وتتميز بدعم تقنية التعتيم PWM، والتي تبلغ 1920 هرتز لتقليل وميض الشاشة، مما يخفف من إجهاد العين الناجم عن الاستخدام المطول.

وكما يدعم هاتف Honor X9a دقة تبلغ 2400 × 1080 بكسل، وما يصل إلى 1.07 مليار لون ومجموعة ألوان واسعة بنسبة 100٪ DCI-P3، وهو يوفر صورا بوضوح نابض بالحياة وألوان حيوية.

وسيعمل هاتف هونر Honor X9a 5G، بواسطة معالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 695 من إنتاج شركة كوالكوم، والذي يقدم دعما لشبكات الجيل الخامس 5G، وسيأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام سعتها 6 أو 8 جيجابايت.

سعر هاتف Honor X9a

سعر هاتف Honor X9a
سعر هاتف Honor X9a

لقد بلغ سعر هاتف honor x9a كبداية حوالي 340 دولار أمريكي لهذه المواصفات. بناء على ذلك، يكون سعر honor x9a في الدول العربية:

  • يبلغ سعر هاتف honor x9a في السعودية حوالي: 1275 ريال سعودي.
  • كما يبلغ سعره في العراق: 496400 دينار عراقي.
  • كذلك الأمر في مصر يبلغ سعره: 8398 جنيه مصري.
  • وفي قطر: 1237.6 ريال قطري.
  • بينما يبلغ سعره في الإمارات: 1247.8 درهم إماراتي.

مميزات هاتف HONOR X9a

يأتي هاتف Honor X9a بسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين حفظ كل المحتوى المفضل لديهم دون المساس بالجودة.

يمكن لجهاز Honor X9a الاستمرار في تشغيله طوال اليوم ودعم ما يصل إلى يومين من الاستخدام اليومي لتجربة مستخدم دون انقطاع دون الحاجة إلى القلق بشأن نفاد الطاقة، وذلك بفضل بطارية ضخمة تبلغ سعتها 5100 مللي أمبير في الساعة، حيث يتم شحنها في غصون 30 دقيقة فقط، باستخدام تقنية الشحن السريع بقدرة 40 وات،كما يوفر هاتف Honor X9a، حوالى 12.50 ساعة من بث مقاطع الفيديو، مما يجنب المستخدمين القلقين بشأن انخفاض البطارية.

وبالنسبة للهواتف الذكية ذات الشاشة المنحنية، فليس من غير المعتاد أن يخطئ المستخدمون في فهم جوانب الشاشة، خاصة عند الإمساك بالجهاز بيد واحدة، مما يتسبب في وجود بعض المدخلات العرضية التي تسبب غالبا متاعب غير ضرورية وتقليل كفاءة الجهاز، والتي يمكن أن تظهر للكثيرين كإحدى عيوب الهاتف بالنسبة للكثيرين، ولكن يوفر Honor X9a ميزة مبتكرة لمنع الخطأ باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

عيوب هاتف هونر honor x9a

عيوب هاتف هونر honor x9a
عيوب هاتف هونر honor x9a

أما بالنسبة للعيوب التي يملكها هذا الهاتف فهي:

  • سعره مرتفع بالمقارنة مع مواصفاته.
  • لا يدعم بطاقة SD Card.
  • تحسيناته خفيفة بالنسبة للإصدارات الأقدم.
  • لا يدعم فلاش الكاميرا الأمامية.
  • لا يدعم منفذ 3.5 لسماعات الأذن.
  • كما لا يدعم راديو FM.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى