على خطى والده كريستيانو رونالدو الابن يترك فريق شباب ويلتحق بـ مانشستر يونايتد

عدد كبير من الأشخاص يتابعون أخبار كريستيانو رونالدو ومؤخرا انتشرت أخبار بأن رونالدو الابن يترك فريق شباب ويلتحق بـ مانشستر يونايتد وهذا ما سوف نتحدث عنه تابعونا للتفاصيل.

على خطى والده كريستيانو رونالدو الابن يترك فريق شباب ويلتحق بـ مانشستر يونايتد

-تبع كريستيانو رونالدو الابن خطى والده وخرج من مانشستر ليلتحق مجددا بفريق ريال مدريد، بينما يبحث “الأب كريستيانو رونالدو ” الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات عن ناد جديد.

-وجاء رحيل كريستيانو رونالدو الابن عن فريق شباب مانشستر يونايتد بعد إنهاء عقد والده في أولد ترافورد وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، البالغ من العمر 37 عاما، أجرى مقابلة نارية في منتصف ديسمبر انتهت باختياره هو وناديه السابق الآن قطع العلاقات.

-وجميعنا نعرف أن ميسي وكريستيانو رونالدو .. فرقتهما الألقاب فهل تجمعهما الدوريات العربي  وكان ابنه، كريستيانو، يلعب في أكاديمية النادي، لكنه تركها منذ ذلك الحين وعاد إلى صفوف شباب ريال مدريد، حيث لعب سابقًا.

وعكست مسيرة كريستيانو جونيور المهنية للشباب إلى حد كبير مسيرة والده، الانتقال من مدريد إلى يوفنتوس ثم مانشستر، وعاد الآن إلى لوس بلانكوس، حيث كان والده يتدرب من أجل الحفاظ على لياقته البدنية.

وكان كريستيانو رونالدو قد أكد سابقاً على آماله وتطلعاته لابنه في عام 2016: “أريد ابني أن يكون لاعبًا. أنا لاعب كرة قدم وأريده أن يكون كذلك. أعتقد أن لديه شيئًا من الرياضيين فيه. هو يتمتع بخصائص رياضية. من الواضح أنه صغير جدًا، وطفل، وعمره 5 سنوات فقط، لكنه يحب كرة القدم، وهذه ميزة كبيرة”.

نبذة عن نادي مانشستر يونايتد

نبذة عن نادي مانشستر يونايتد
نبذة عن نادي مانشستر يونايتد

نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم (بالإنجليزية: Manchester United Football Club)‏ ويعرف رسمياً باسم مانشستر يونايتد (بالإنجليزية: Manchester United F.C)‏ هو نادي كرة قدم إنجليزي يعد من أعرق أندية العالم وأميزها وواحداً من أنجح الفرق الإنجليزية والعالمية على مر التاريخ، ملعبه هو ملعب أولد ترافورد (مسرح الأحلام) بمدينة مانشستر إنجلترا.

فاز بالعديد من الكؤوس في الكرة الإنجليزية وهذا يشمل الرقم القياسي لعدد ألقاب الدوري الإنجليزي وهو 20 لقباً و12 لقباً من كأس الاتحاد الإنجليزي و5 ألقاب من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكذلك 21 لقباً في منافسة درع الاتحاد الإنجليزي.

فاز النادي أيضاً ب3 ألقاب من دوري أبطال أوروبا و1 من كلٍ من هذه الكؤوس: الدوري الأوروبي، كأس الكؤوس الأوروبية، كأس السوبر الأوروبي، كأس الإنتركونتيننتال وكأس العالم للأندية، مالكه الحالي هو مالكوم جليزر.

وقد تأسس مانشستر يونايتد في 1 مارس من عام 1878، وكان يسمى النادي آنذاك باسم نويتن هيث سكة حديد لانكشاير ويوركشاير وتم تأسيسه من قبل مجموعة من عمال سكة حديد في مانشستر وتم اختصار الاسم بعد ذلك إلى نيوتن هيث وانضموا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في 1892 واجه النادي الإفلاس عام 1902 ولكن جون هنري ديفيز أنقذ النادي ودفع الديون وغير الاسم إلى مانشستر يونايتد وغير ألوان الفريق من الذهبي والأخضر إلى الأحمر والأبيض وفاز النادي بالدوري عام 1908 وبالمعونة المالية من ديفيز إنتقل النادي إلى الملعب الجديد ملعب أولد ترافورد في 1909

وعين اليونايتد السير مات بسبي كمدرب للفريق بعد الحرب العالمية الثانية وكانت سياسته التي تعتمد على لاعبين من نادي الشباب جلبت نجاحاً عظيماً للنادي وفاز الفريق بالدوري عامين 1956 و1957 لكن هذا النجاح تأثر بعد كارثة ميونخ الجوية عام 1958 ومات 8 من لاعبين الفريق لكن عندما تعافى السير بسبي من إصابته جراء حادثة ميونخ بنى فريقاً عظيماً آخر استطاع الفوز بالدوري عامين 1965 و1967

ومن ثم أصبح مانشستر يونايتد أول نادي إنجليزي يفوز كأس أوروبا 1967–68 بعدما فاز على نادي بنفيكا في النهائي، ولم يرى النادي نجاح عظيم مرة أخرى حتى التسعينيات عندما قاد السير أليكس فيرغسون الفريق إلى 8 بطولات دوري في إحدى عشرة سنة. وفي 1999 أصبح مانشستر يونايتد أول فريق يفوز بالدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

جماهير مانشستر يونايتد تطوي صفحة رونالدو بهتاف جديد

جماهير مانشستر يونايتد تطوي صفحة رونالدو بهتاف جديد
جماهير مانشستر يونايتد تطوي صفحة رونالدو بهتاف جديد

-يبدو أن جماهير مانشستر يونايتد، طوت صفحة أسطورتها كريستيانو رونالدو، بعدما فسخ اللاعب عقده مع النادي بالتراضي.

-وعندما بدأ رونالدو يتألق في صفوف مانشستر يونايتد، بعد انتقاله للفريق قادما من سبورتنج لشبونة العام 2003 و أطلقت الجماهير هتافا خاصا له يقول “يتقدم عبر الجناح.. اسمعوا يونايتد يغني.. فيفا رونالدو”.

-وانتهت علاقة رونالدو مع مانشستر يونايتد بشكل غير مألوف، بعدما هاجم اللاعب البرتغالي إدارة النادي والمدرب إريك تين هاج، في مقابلته المثيرة للجدل مع الصحفي البريطاني بيرس مورجان.

-لكن الجماهير قررت طوي الصفحة، واستغلت موهبة جديدة في الفريق للتأكيد على ذلك.

-وخلال فوز مانشستر يونايتد على ضيفه نوتنجهام فورست (3-0) مساء الثلاثاء، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، شارك النجم الأرجنتيني الشاب أليخاندرو جارناتشو في الشوط الثاني كلاعب بديل.

-وبدأ جمهور مانشستر يونايتد، يهتف لجارناتشو، عن طريق أغنية رونالدو الشهير، مع استبدال الاسمين.

-يذكر أن جارناتشو، يحصل على ثقة المدرب تين هاج، بعد سلسلة من العروض المميزة هذا الموسم.

مانشستر يونايتد يواصل نتائجه الإيجابية ويهزم نوتينغهام

-عزز مانشستر يونايتد موقعه في المركز الخامس وحقق الفوز على ضيفه نوتينغهام فورست بثلاثة أهداف دون رد الثلاثاء في إطار المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

-وافتتح المهاجم الدولي الإنكليزي ماركوس راشفورد التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 19 بعد أن انقض على تمريرة رائعة من ركلة ركنية لعبها كريستيان إيريكسن فسدد راشفورد الكرة مباشرة مسجلاً هدف التقدم لأصحاب الأرض.

– وفي الدقيقة 22 ومن هجمة منظمة للشياطين الحمر مرر راشفورد تمريرة حاسمة إلى أنتوني مارسيال الذي سدد الكرة أرضية زاحفة حاول حارس نوتينغهام فورست واين هينيسي التصدي لها إلا أنها تهادت للشباك معلنة الهدف الثاني لمانشستر يونايتد.

-وفي الدقيقة 41 ألغت تقنية الفيديو هدفاً سجله ريان ياتيس لاعب نوتينغهام لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم مانشستر يونايتد (2-0).

-وفي الشوط الثاني ارتفع مستوى الضيوف وزادت محاولاتهم الهجومية إلا أن دفاع مانشستر يونايتد تمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة.

-ومع نهاية المباراة وتحديداً في الدقيقة 87 كان الجميع على الموعد مع هدف برازيلي خالص عندما أهدى أفضل لاعبي اللقاء كاسيميرو تمريرة رائعة إلى فريد الذي أحرز منها ثالث أهداف أصحاب الأرض، ليحقق الشياطين الحمر بذلك فوزهم التاسع هذا الموسم مقابل تعادلين وأربع هزائم.

-ورفع يونايتد رصيده بذلك إلى 29 نقطة في المركز الخامس مواصلاً الضغط على توتنهام الرابع برصيد 30 نقطة، من جانبه تجمد رصيد نوتينغهام عند 13 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

مقالات أعجبت زوارنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى