حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

استخدام الهاتف المحمول هو من الأمور الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال لذلك تعد مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة من أهم الأشياء التي تزعج الإنسان لاعتماده على الهاتف حاليا في أغلب المهام لذلك إليكم أهم النقاط المتعلقة بالحفاظ على البطارية تابعونا للتفاصيل.

حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة
حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

يمكن التغلب على مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة باتباع الخطوات التالية:

  1. عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن
    هذا خطأ شائع واعتقاد خاطئ لدى الكثيرين فاستخدام هاتفك أثناء شحنة لا علاقة له ببطاريتك فحتى لو لم تستخدم الهاتف فهو ما زال يعمل تحديث للتطبيقات ويقوم بعملية المزامنة التلقائية للبيانات ويتلقى الإشعارات من التطبيقات المختلفة.
  2. وضع الهاتف على الشاحن وقت أطول
    هذا خطأ شائع أيضاََ فترك الهاتف على الشاحن لن يقلل من عمر البطارية فالهواتف الحديثة تحتوي على وحدة تحكم بداخلها تعمل على إيقاف الشحن تلقائياََ عندما يزداد التيار الكهربائي عن الحاجة لكن هذا لا يعني أن تضعه طيلة الوقت يشحن.
  3. التحقق من إعدادات بطارية هاتفك
    يجب عليك الاطلاع على قائمة التطبيقات التي تستهلك طاقة هاتفك من خلال ( الإعدادات – البطارية – استهلاك البطارية) كي تكون على علم بالسبب وراء استنزاف بطاريتك.
  4. عدم استخدام شاحن وأسلاك غير أصلية
    الشاحن والأسلاك غير الأصلية جودتها رديئة ورخيصة الثمن وغالباََ لا يتواجد بها وحدة تحكم داخلية للحماية من الكهرباء الزائدة التي قد تسبب انفجار في الهاتف أو صدمات كهربائية أو تفريغ للشحن فاستخدام شاحن وأسلاك غير أصلية تعرض هاتفك للتلف وبطارية الهاتف تفقد قدرتها على الشحن بكفاءة وقد تستغرق وقت أكبر في شحن الهاتف ومع تكرار ذلك ستجد البطارية مع مرور الوقت قد تلفت.
  5. استخدم خلفيات باللون والأسود
    من الجميل وضع خلفية ملونة وبألوان فاتحة لتعطي خلفية ومظهر جميل لهاتفك أو استخدام خلفيات متحركة ولكن قد تكون هذه الأسباب الأساسية لاستنزاف بطارية هاتفك فشاشة الهاتف هي أكثر ما يستهلك البطارية لذا من الأفضل وضع خلفيات باللونين الأبيض والأسود

طريقة استخدام كود تنشيط البطارية

طريقة استخدام كود تنشيط البطارية

قد تبدو تلك الطريقة غريبة للبعض ولكنها مجربة وفعالة، حيث يعتبر كود تنشيط البطارية له أهمية كبيرة بالنسبة لبطارية الهاتف، حيث يمكن استخدامه في حالة ضعف البطارية او نفاذ بطارية الهاتف أو وجود تسرب للشحن أو ما يُعرف بالشحن الوهمي للوحدات في البطارية.
لذلك في حالة رغبة المُستخدم في استخدام بطارية قوية ذات كفاءة عالية، حتى وإن كانت تلك البطارية قديمة بالنسبة للهاتف، فعليه ببعض الخطوات لاستخدام كود تنشيط البطارية، من أجل تنشيط البطارية وتقويتها وإرجاع كفاءتها مرة أخرى، وسوف نتعرف على خطوات استخدام كود تنشيط البطارية من خلال النقاط التالية:

  • في البداية يجب على المُستخدم شحن بطارية الهاتف المحمول الخاصة به لنسبة 15% أو أقل من ذلك فقط، على أن يكون الهاتف في حالة الإغلاق.
  • بعد ذلك تأتي الخطوة الثانية، وهي فتح الهاتف المحمول، ثم فتح لوحة المفاتيح والأرقام وكتابة كود تنشيط البطارية، وهو: *#0228# ثم الضغط على زر الاتصال.
  • تظهر للمُستخدم قائمة تلقائية ذات خلفية سوداء، وبها أيقونة Quick start باللون الأحمر.
  • يتم اختيار الخيار ok ثم انتظار الهاتف لثوانٍ معدودة.
  • يعيد الهاتف المحمول الإضاءة الخاصة به مرة أخرى.
  • سيكون هناك تغييراً في شحن البطارية.
  • يقوم المُستخدم بإغلاق الهاتف مرة أخرى، ثم إعادة تشغيله من جديد.

بعد هذه الخطوات السابقة، وبعد فتح الهاتف المحمول، يتم تشغيل الهاتف بشكل طبيعي حتى تنفد البطارية تماماً، ثم وضع الهاتف على وضع شحن البطارية بشكل طبيعي مرة أخرى، على أن يكون مغلقاً أثناء الشحن، وبعد تمام الشحن يتم فتح الهاتف واستخدامه بشكل عادي للغاية.

أسباب نفاذ سرعة بطارية الهاتف

أسباب نفاذ سرعة بطارية الهاتف
أسباب نفاذ سرعة بطارية الهاتف

إليكم قائمة مجمعة بأهم الأسباب المؤدية إلى نفاذ بطارية الهاتف بسرعة على النحو التالي:

  • تشغيل عدد كبير من التطبيقات: ومن أجل الحفاظ على عمر البطارية وعدم سرعة نفادها إذ يترتب عليك إغلاق التطبيقات إذا كنت لا تستخدمها.
  •  إشعارات التطبيقات: غلق هذه الخاصية لبعض التطبيقات الغير مهمة، يوفر من استهلاك البطارية.
  •  ميزات بعض التطبيقات: هناك بعض التطبيقات مثل خرائط جوجل، تحتاج إلى الكثير من الطاقة لتحديد موقعك باستمرار أثناء التحرك، لذا من الأفضل أن إغلاق خاصية الموقع على هاتفك أو ضبط تلك التطبيقات على خاصية تشغيل التطبيق وقت الاستخدام فقط.
  • تشغيل عدد كبير من التطبيقات: ومن أجل الحفاظ على عمر البطارية وعدم سرعة نفادها إذ يترتب عليك إغلاق التطبيقات إذا كنت لا تستخدمها.
  • تشغيل عدد كبير من التطبيقات: ومن أجل الحفاظ على عمر البطارية وعدم سرعة نفادها إذ يترتب عليك إغلاق التطبيقات إذا كنت لا تستخدمها.
    إشعارات التطبيقات: غلق هذه الخاصية لبعض التطبيقات الغير مهمة، يوفر من استهلاك البطارية.
  • تشغيل بيانات الجوال باستمرار: وتشكل تشغيل بيانات الجوال مشكلة كبيرة في استنفاذ طاقة بطارية الهاتف، لأنه تستهلك الكثير من الطاقة لتوصيل الجهاز والتطبيقات بالإنترنت.
  •  عدم تحديث نظام التشغيل: وتجلب هذه التحديثات تعديلات على برامج الهاتف من ضمنها بعض التغيرات لطريقة عمل البطارية.
  • جودة الشواحن: وينصح الخبراء بترك الشواحن الرديئة واستبدالها بشواحن أصلية لجهازك أثناء عملية الشحن.

نصائح للحفاظ على البطارية

  1. لا تترك الهاتف مُتصل بالشاحن بعد شحنه بالكامل
    ترك هاتفك متصل بالشاحن بعد اكتمال شحنه، مثلما يحدث معك عند شحن الهاتف ليلًا، أمر يهدد عمر البطارية على المدى الطويل لأنه بمجرد أن يصل شحن هاتفك الذكي إلى نسبة 100 %، فإنه يقوم بتفريغ البطارية وشحنها بقدر ضئيل للحفاظ على نسبة 100 % أثناء التوصيل، مما يجعل البطارية في حالة إجهاد عالية، ويضعها تحت ضغط كبير، مما يؤدي إلى إتلاف المكونات الكيميائية داخل البطارية ويسبب نفاذ بطارية الهاتف بسرعة.
  2. حاول ألا تشحن الهاتف حتى يصل إلى 100%
    وفقًا لما ذكره موقع “Battery University”، لا تحتاج البطاريات المصنوعة من الليثيوم-أيون أن تُشحن بصورة تامة، كما أنه ليس من المستحسن القيام بذلك، في الواقع من الأفضل عدم شحن البطارية بشكل كامل، لأن الفولت العالي يُجهد البطارية ويُتلفها على المدى الطويل ويسبب نفاذ بطارية الهاتف دائما.
  3.  قم بتوصيل هاتفك بالشاحن كلما استطعت
    لقد تبين أن البطاريات في هواتفنا الذكية، تكون مرتاحة أكثر عند شحنها على فترات على مدار اليوم، بدلاً من شحنها بشكل كلي في جلسة شحن واحدة بعد أن تفرغ كلياً لذلك قم بتوصيل هاتفك الذكي بالشاحن كلما استطعت، لا بأس في توصيله وفصله عدة مرات في اليوم.
  4.  حافظ على برودة البطارية
    تعتبر بطاريات الهواتف الذكية حساسة جداً للحرارة، وتقترح شركة أبل إزالة حافظة الهاتف الخارجية التي قد تعزل الحرارة عن هاتف الآيفون الخاص بك عندما تقوم بشحنه فإذا لاحظت أن هاتفك يصبح ساخناً عند شحنه، أخرجه من الحافظة أولاً، وإذا كنت في الخارج في الشمس الحارة، فاحرص على تغطية هاتفك، فذلك يحمي بطارية الهاتف الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى