مشاكل التدخين وأفضل طرق الإقلاع عنهالاقلاع عن التدخين

الاقلاع عن التدخين، التدخين ماهو إلا عملية حرق حيث يتم فيها حرق المواد الكيميائية كالتبغ على سبيل المثال والتدخين عادة سيئة منتشرة بين الكثير من الأشخاص ويتم استنشاقها بكل سهولة من الشخص الذي قام بإشعالها لذلك فهي عادة خطيرة جداً على المدخن والمحيطين به .

فنجد الكثير من الآباء يقومون بهذه العادة ونرى نتيجة هذا إصابة أطفالهم بمرض الربو وحساسية الأنف إلى جانب الكثير من الأضرار لذلك يجب الإقلاع عن هذه العادة وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض طرق الإقلاع عن التدخين.

أسباب التدخين

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى التدخين ويختلف كل سبب من شخص لأخر ولكن أجريت العديد من الدراسات واتضح أن السبب الأكثر شيوعاً  لانتشار عادة التدخين بين المدخنين أنهم يفعلون ذلك للحصول على السعادة وذلك لوجود نسبة من المخدر بها ويكون عادة السبب لتوفير عدد من الأجواء من خلالها.

اقرأ أيضاً :  ضغوط العمل تشكل أضرارا صحية تعادل التعرض للتدخين السلبي

الاقلاع عن التدخين

أثبتت الكثير من الدراسات أن التدخين درجة من درجات الإدمان ولا يقل خطورة عنه ولهذا يجب الإقلاع عن عادة التدخين وسيتم ذلك بالتدريج وأحياناً يستدعي ذلك علاج.

والكثير في بداية العلاج عزم عن الإقلاع عن التدخين ولكن بعد مرور فترة يقل الحماس ويشعرون بشوق إلى التدخين وتفشل مخططاتهم ويتم العودة مرة أخرى لهذه العادة وأثبتت الدراسات التي أجريت في مؤسسة مايو كلينيك الأمريكية أن السبب الذي يدفع الأشخاص للعودة إلى التدخين هو احتواء السيجارة على مادة النيكوتين التي يتعود عليها المدخن ويطلبها جسمه لدرجة الإدمان .

طرق الإقلاع عن التدخين

الإقلاع دفعة واحدة

هي من أسهل الطرق للإقلاع مرة واحدة وذلك عن طريق التوقف التام عند التدخين وذلك يكون أسهل خاصة للمدخنين الذين دخلوا عالم التدخين في فترة زمنية قصيرة ويدخنون بكمية بسيطة

الإقلاع بالتدريج

في هذه الطريقة يتم تطبيق خطوات تدريجية ففي البداية يقلل المدخن كمية السجائر التي يتناولها في اليوم الواحد ثم يدخن السجائر التي تحتوي على مادة النيكوتين بشكل أقل وذلك مناسب للمدخنين الذين دخلوا عالم التدخين من فترة زمنية طويلة والذين يدخنون بكميات كبيرة.

اقرأ أيضاً :  نصائح لزيادة طول أطفالك بطرق طبيعية

التعليقات

    صديقي.. إذا أعجبك الموضوع رجاءً قم بإضافة رد لتشجيعنا علي إضافة المزيد ..