رياضةغير مصنف

أول خسارة للمنتخب المصري أمام منتخب تشاد في جميع البطولات

منتخب تشاد – أخبار منتخب مصر اليوم، تابع معنا أخبار المنتخبات المشاركة في جولة الذهاب من المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 .

حيث تلقى المنتخب المصري أول هزيمة له أمام نظيره منتخب تشاد في تاريخ مواجهات الفريقين في كل البطولات، بعدما سقط بهدف، مساء اليوم، السبت.

خطف منتخب تشاد فوزا ثمينا من المنتخب المصري ضمن جولة الذهاب من المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

واستقبل منتخب الفراعنة خسارة مفاجئة في ذهاب الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامتها في روسيا عام 2018.

وقبل مباراة اليوم، لعب منتخب مصر ضد منتخب تشاد في أربع مناسبات، لم يذق فيها طعم الخسارة، إذ كانت الغلبة للفراعنة في ثلاث مواجهات، فيما حسم التعادل مباراة واحدة.

ومن المقرر أن تقام جولة الإياب يوم 17 من الشهر الجاري في برج العرب في مدينة الإسكندرية.

ملخص مباراة منتخب مصر و منتخب تشاد بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2018

بدأ الشوط الأول باقتراب المصريين من التهديف ق6 عن طريق فرصة أهدرها محمد النني بعد تدخله في كرة عرضية تصدى لها حارس تشاد.

وفي ق9 استغل باسم مرسي ارتباك مدافع منتخب تشاد لكن الكرة خرجت ضربة ركنية، ليشكل ثاني الفرص الخطيرة المهدرة لمنتخب الفراعنة.

وشهدت ق16 مراوغة من محمود عبد المنعم كهربا لمدافعي منتخب تشاد ليمرر الكرة لأحمد حسن كوكا الذي وضعها بجوار القائم، وبعدها بدقيقتين شكل كهربا خطورة على مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة بتصويبة أخطأت طريقها للشباك.

وحاولت تشاد اختراق الدفاعات المصرية ولكن دون خطورة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
حملت الدقيقة 48 ترجمة لضغط تشاد الهجومي في بداية الشوط الثاني بتصويبة من لاعب تشاد لكرة ثابتة أخرجها أحمد دويدار .

وعن طريق مؤمن زكريا وكهربا واصل الفراعنة إهدار فرصة التقدم.

وعن طريق إيزيكيل ق73 تقدم تشاد برأسية لاعبه التي حولت عرضية في مرمى المنتخب المصري معلنا عن الهدف الأول في اللقاء لصالح أصحاب الأرض.

وحاول الفراعنة استعادة قواهم الهجومية بمحاولات اختراق بدون انياب خطيرة جاء ابرزها ق 76 حيث ألغى حكم المباراة هدف لمنتخب مصر بداعي التسلل على كهربا.

وشهدت ق89 اختراقا من أحد لاعبي تشاد في ظل سعي منتخبه لتعزيز النتيجة ولكن أنقذها الدفاع المصري.

واقترب الفراعنة من أمل التعادل ق90 بعد عرضية من صبري رحيل كان عمرو وردة في انتظارها ليرسل عرضية مرة أخرى لكن أحمد كوكا لم يكن في الموعد.

وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والإياب، على أن تتأهل المنتخبات الـ20 الفائزة إلى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وإيابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى