بالفيديو.. حكم مباراة روما وفيرونتينا يتعمد طرد محمد صلاح

قامت موقع بي إن سبورتس الإخباري بتسليط الضوء علي الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، حيث جمعت له العديد من لقطات الفيديو لمباريات آخري أدارها بالدوري الإيطالي لحظة إعطاء لاعبين بطاقات صفراء مع وجود إعتراضات واضحة من الاعبين، ولاكن لم يتخذ الحكم الإيطالي أي إجراء ضد إعتراض الاعبين، مما يجعل طرد محمد صلاح تعنت ضد الاعب وطره بتعمد وضح .

حيث فاجأ حكم الساحة الإيطالي الدولي دانييلي أورساتو الجميع بتوجيه الإنذار الأصفر للمصري محمد صلاح خلال الدقيقة 87 من مباراة روما ومضيفه فيورنتينا في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي أمس السبت بحجة خشونة الفرعون على الأرجنتيني رونكاغليا قبل أن يوجه له الإنذار الأصفر الثاني مباشرةً ويطرده بحجة الاعتراض على قراره.

الفيديو يظهر ظلم أورساتو :

أثناء الاستديو التحليلي لمباراة الأمس التي كسبها روما (2-1) سلّط الزملاء هشام الخلصي وحازم إمام وفرانشيسكو كوكو الضوء على نقطة مهمة مفادها أنّ لو من قام بالاعتراض على قرار أورساتو هو توتي أو كيليني أو أحد “كبار إيطاليا” وبذات طريقة صلاح لم يكن ليطرد.

وفي عودتنا للمباريات التي قادها الحكم الدولي صاحب الـ39 عاماً ركزنا الاهتمام على آخر مواجهتين له في الدوري الإيطالي وكانتا بين نابولي ويوفنتوس، وبولونيا وفروسينوني أواخر الشهر الماضي ووجدنا أنّ قراراته بتوجيه الإنذارات الصفراء تتخذ بسهولة لكن معالجته لاعتراضات ما بعد الإنذارات لا تعالج بذات الطريقة التي تعامل بها مع صلاح.

روح القانون ضد صلاح :

بدا واضحاً في لقطات الفيديو التي جلبت أنّ أورساتو يراعي حالة المباراة التي يقودها (نتيجتها) وتوقيتها للذهاب بها إلى برّ الأمان بأقل الخسائر الممكنة، وذلك حتى وإن اتخذ قرارات ظالمة.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، فإنّ أورساتو نفسه تجاوز اعتراضات الإسباني ألفارو موراتا الشديدة في الدقيقة (93) من مباراة نابولي ويوفي عندما كان فريقه متأخراً بالنتيجة 2-1، بينما طرد صلاح لاعب فيورنتينا السابق الذي عانى طوال اللقاء من صافرات استهجان جماهير الفيولا قبل ثلاث دقائق من نهاية المواجهة والنتيجة تشير لتقدم فريق العاصمة بهدفين دون رد.

غارسيا لخص المشهد :

كان ملفتاً تصريح الفرنسي رودي غارسيا مدرب روما بشأن طرد صلاح حيث قال: “تحدثت مع صلاح قبل المباراة ورأيت أنّه كان هادئاً جداً، العلامة السوداء الوحيدة اليوم كانت تلقيه للطرد الذي كان قاسياً جداً”.

وتابع المدرب الذي يتصدر فريقه جدول الترتيب بفارق نقطتين عن منافسيه (نابولي وفيورنتينا وإنتر ميلان ولاتسيو): “إذا كان ما فعله يستحق الطرد، فإننا يجب أن نرى الكثير من حالات الطرد”.

بعيداً عن تصريحات غارسيا وتحليل حالة الطرد التي ذهب ضحيتها النجم المصري لأول مرة في مسيرته الأوروبية، فإنّ حفاظه على تركيزه أثناء خروجه من الملعب برد فعل هادئ ومميز يعني أنّ صاحب الـ23 عاماً سيكون جاهزاً على الأقل لمباراة إنتر ميلان السبت القادم (المرحلة 11).

مقالات أعجبت زوارنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى