نظام الضمان الاجتماعي المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور يعتبر هو أحد برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الذي اطلقته المملكة العربية السعودية سنتعرف على اهم مميزاته وشروط التسجيل فيه في هذه السطور التالية.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور هو أحد برامج  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بموجب التشريعات ويهدف إلى تحقيق الحماية للمواطنين والمساهمة في الدعم النقدي والتأهيل والتدريب إضافةً إلى تقديم فرص العمل مناسبة من أجل دعم فئات المجتمع الأكثر حاجة مثل الفقراء المستحقين للزكاة لتحسين جوانبهم الاجتماعية والصحية والاقتصادية ، عن طريق دفع راتب شهري للفرد الذي المستحق للدعم من أجل تنظيم برنامج الضمان بشكل فعال وصحيح .

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

جعلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية التسجيل في الضمان المطور  المعزز متاحا للعديد من المواطنين للاستفادة منه ، ويمكن أن يكون التسجيل على النحو التالي:

شروط الاستحقاق في الضمان الاجتماعي المطور

  • أن يكون سعوديًا مقيمًا إقامة دائمة في المملكة باستثناء المرأه غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديين
  • أن يقل الدخل المحتسب للمستقل او الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.
  • أن يلتزم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • الا يكون مقيمًا في احد الدور او المراكز الايوائيه التي ترعاها الدولة.
  • الا يمتلك أصولا ذات قيمة عالية.
  • إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلًا.
  • لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

من هم الذين يستحقون الضمان الاجتماعي؟

من هم الذين يستحقون الضمان الاجتماعي؟
من هم الذين يستحقون الضمان الاجتماعي؟

الأسر التي لا عائل لها وتشمل تلك الفئة: كل من مطلقة وأولادها، وكل أرملة ولديها أيتام، الأسرة المهجورة من عائلها، والأسرة المعلقة لأن الزوجة لم تطلق بعد، الأسرة التي فقد عائلها أو يكون العائل غائبًا، والأسرة التي عائلها مدمن على المخدرات. الأيتام.

إثبات السكن في الضمان الاجتماعي

خلال الفترة الماضية ، حثت هيئة الضمان المطور في المملكة العربية السعودية المستفيدين من الضمان المطور على إثبات سكنهم من أجل الاستمرار في دفع رواتب الضمان المطور للفترة القادمة ، حيث سيثبت جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي وضعهم السكني ، كما أعلن من خلال الحساب الرسمي للمستفيدين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى