بنك مصر يطرح شهادة ادخارية جديدة بعائد 25% سنويا

بنك مصر دائما يفاجئ عملائه ومؤخرا نجد بنك مصر يطرح شهادة ادخارية جديدة بعائد 25% سنويا، وهي أكبر شهادة تصدر في مصر بهذا العائد تابعونا للتفاصيل.

بنك مصر يطرح شهادة ادخارية جديدة بعائد 25% سنويا

قرر بنك مصر اليوم إعادة اصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”; وهي شهادة ادخارية مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

هذا ويمكن الاقتراض بضمان شهادة ادخارية بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء شهادة ادخارية، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة

هذا ويحرص البنك دائمًا على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد وتلائم مع هذه الاحتياجات.

خطوات شراء شهادة ادخارية بنك مصر

  • تحميل تطبيق بنك مصر الذكي والاشتراك في خدمة الموبايل البنكي.
  •  اختيار شراء شهادات بنك مصر من التطبيق، وملء البيانات المطلوبة.
  • تحديد قيمة شهادة بنك مصر ونوعها، والضغط على تأكيد لسحب قيمة الشهادة من الحساب.

لماذا طرح بنكا الأهلي ومصر شهادة ادخارية بفائدة تصل إلى 25%؟

لماذا طرح بنكا الأهلي ومصر شهادات ادخار بفائدة تصل إلى 25%؟
لماذا طرح بنكا الأهلي ومصر شهادة ادخارية بفائدة تصل إلى 25%؟

قال خبراء اقتصاد إن طرح بنكي الأهلي ومصر شهادات مرتفعة العائد بفائدة تصل إلى 25% يهدف إلى دعم قيمة الجنيه وتعويض المدخرين ودفع مستحوذي العملات الأجنبية إلى التخلي عن الدورة.
وأعلن بنكا الأهلي ومصر طرح شهادات بفائدة مرتفعة أجل عام بداية من اليوم تصل إلى 22.5% سنويا بعائد شهري، و25% سنويا تصرف بنهاية المدة وقال هاني جنينة الخبير الاقتصادي والمحاضر بالجامعة الأمريكية إن طرح بنكي الأهلي ومصر شهادات بعائد مرتفعة يصل إلى 25% يهدف إلى تشجيع المواطنين على التنازل عن الدولار.

وأضاف أن طرح هذه الشهادات أيضا يهدف إلى تعويض المدخرين عن معدلات التضخم المتوقع أن ترتفع أكثر خلال الشهور الثلاثة المقبلة، إلى جانب أن آجال شهادات الادخار ذات العائد 18% قاربت على الانتهاء وبالتالي يهدف من هذه الشهادات تجديد هذه المدخرات بفائدة أعلى.

واتفقت منى بدير الخبيرة الاقتصادية مع هاني جنينة حيث قالت لمصراوي، إن طرح الشهادات بعائد مرتفع يهدف إلى دعم قيمة الجنيه، وجذب القطاع العائلي ولجعله يتخلي عن الدولرة في مقابل عائد مغري يمثل فائدة إيجابية حقيقية.

وأضافت أن طرح هذه الشهادات يمثل تعويضا للمدخرين عن مخاوف من انخفاض مرتقب في سعر العملة، خاصة في ظل التوقعات بتجاوز معدلات التضخم خلال الربع الأول نسبة 22%، وبالتالي جاء طرح الشهادات بعائد 25% أكبر مما كان متوقعا لها.

وأشاد هاني جنينة بطرح هذه الشهادات مؤكدا أنه إجراء محمود اقتصاديا سيساعد في القضاء على الدولرة والتضخم المرتفع بشكل سريع خلال الفترة المقبلة.
لكنه أشار إلى أن طرح هذه الشهادات قد يتوازى مع بعض الإجراءات الأخرى التي قد يتم اتخاذها خلال الفترة الحالية من بينها الاستعداد لتحركات أكبر والمزيد من المرونة في سعر الصرف، إلى جانب بعض الإجراءات التي قد تخص دعم الوقود.

نبذة تعريفية عن بنك مصر

نبذة تعريفية عن بنك مصر
نبذة تعريفية عن بنك مصر

بنك مصر هو بنك مصري تأسس عام 1920 على يد الاقتصادي المصري طلعت حرب برسالة هي استثمار المدخرات القومية وتوجيهها لتسريع النمو الاقتصادي والاجتماعي، قام المصرف في الفترة من 1920 إلى 1960 بإنشاء 26 شركة في مجالات اقتصادية مختلفة تشمل الغزل والنسيج والتأمين والنقل والطيران وصناعة السينما، وقام طلعت حرب بتأسيس هذا المصرف لتمويل المشروعات الاقتصادية ولرفع شؤون الدولة اقتصاديا ذلك لبعض المشاكل التي حدثت في الاحتلال البريطاني لمصر فأثرت علي شؤون الدولة سياسياً وأدى إلى تدهور اقتصاد البلاد آنذاك.

يصل عدد المشروعات التي يساهم فيها المصرف حالياً إلى 220 مشروعاً في عدة مجالات مختلفة منها 11 بنوك مشترك، 32 مشروع صناعي، 23 مشروع سياحي، 27 مشروع سكني، 31 مشروع زراعي وغذائي، 27 مشروعاً مالياً، 24 مشروعاً خدمياً، 16 مشروعاً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و7 صناديق استثمار مباشر، هذا بالإضافة إلى 15 مشروع بمجموعة أحمد بهجت، كما قام المصرف بإنشاء اثنين من أكبر صناديق الاستثمار في مصر، وللبنك أكثر من 600 فرع داخل مصر، بخلاف فروعه الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، لبنان، فرنسا، وألمانيا، بالإضافة إلى مكاتب التمثيل في كلاً من روسيا والصين.

مقالات أعجبت زوارنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى