رياضةغير مصنف

وزير المالية.. التصويت الانتخابي واجب وطني

صرح وزير المالية هانى قدري دميان أن التصويت في الانتخابات البرلمانية هو واجبا على كل مصري تجاه بلده مصر، و يجب أن يتحمل الجميع مسئولياتهم تجاه الوطن، و التوجه لصناديق الاقتراع والتصويت حتى نستطيع جميعا النهوض و السير في درب الاستقرار وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة ، مستقبل نستطيع أن نفخر به في الداخل والخارج .

وأكد الوزير أن التصويت هو حق مكفول بمواد الدستور لكل مواطن و يجب أن نحافظ عليه حتى نستطيع ممارسة الديمقراطية الحق التي نتطلع إليها جميعا والتي نأمل أن تكون حاضرة في كل مناحي الحياة .

وأضاف الوزير أن نجاح هذه الانتخابات هي رسالة للعالم أجمع تؤكد أن المصريين إستطاعوا عبور الإستحقاق الثالث من خارطة الطريق و أن إرادة الشعب المصري هي السر وراء هذا النجاح العظيم وهو ما سيخلق مصر جديدة  نأمل فيها جميعا وهو ما سيحقق آمالنا وطموحاتنا في الوطن وهو ما سيحقق العدالة الاجتماعية و هو ما تسعى له الحكومة بشكل عام و وزارة المالية بشكل خاص من أجل إنطلاقة إقتصادية تحقق التنمية المجتمعية .

جاء ذلك بعد أن أدلى وزير المالية بصوته في الانتخابات البرلمانية أمس .

في سياق أخر أجتمع الوزير هانى قدرى دميان بروبرت كروكر، السيناتور الأمريكى بلجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكي، وبمرافقة وفد رفيع المستوى بالأمس و قد إستعرض الجانب الأمريكى العلاقات الأمريكية المصرية مؤكدين على عمق العلاقة بين مصر وأمريكا و كيف تعتبر الحكومة الأمريكية العلاقة المصرية الأمريكية علاقة جوهرية في إتخاذ القرارات الأمريكية في المنطقة ، حيث تمثل مصر وجهة إستراتيجية لدى الإدارة الأمريكية .

وأكد السيناتور على الدعم الأمريكي الكامل للإجراءات والإصلاحات التي تجريها الحكومة المصرية وخاصة بشأن عمليات التحول الديمقراطي التي تجرى وما يأتي معها من سياسات إصلاحية و إصلاح هيكلي في الإقتصاد المصري وإعادته للمسار الصحيح و ما سينتج عن ذلك من تحقيق التنمية المستدامة .

أما عن الوزير هانى قدرى دميان فقد إستعرض أهم الأبعاد التي ترتكز عليها عمليات الإصلاح الاقتصادي والمالي والتي تنتهجها الوزارة في خلال الإطار الشامل لخطة الحكومة للنهوض بالإقتصاد و إحداث العديد من النقلات النوعية في المسار الاقتصادي وفى جودة الحياة التي يعيشها المواطن المصري .

وهذا هو الهدف الرئيسي للحكومة ولكافة الجهود التنموية التي تتبناها، كما أشار الوزير هانى قدرى دميان إلى التحديات الإقليمية التي تتعامل معها الحكومة المصرية والمتمثلة في الأخطار التي تحيط بمصر من كل جانب محليا وعالميا ، وقد أكد هانى قدرى دميان وزير المالية على نية الحكومة في المضي قدما في طريق الإصلاح و التحول الإقتصادى الكامل لكى تعود لمصر مكانتها وسط دول العالم .

كما أضاف الوزير أن مصر منفتحة على التعاون مع كل المؤسسات الدولية لتحقيق التنمية الاقتصادية ، كما أكد أن الحكومة تقوم في الوقت الحالي بدراسة مشاريع كبري لتفيذها مثل محور النمية الخاص بقناة السويس و أيضا المثلث الذهبي في جنوب مصر والذي يستهدف أستصلاح مليون فدان و التي تصب جميعها في صالح الإقتصاد و التنمية المستدامة لكافة الفئات وخاصة الفئات الفقيرة من المجتمع المصري .

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى