رياضةغير مصنف

المنتخبات الإفريقية المتأهلة لدور المجموعات من تصفيات إفريقيا لكأس العالم

تعرف علي المنتخبات الإفريقية المتأهلة لدور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 .

وصعدت منتخبات كل من ( المغرب، زامبيا، الجابون، جمهورية الكونغو، أوغندا، غينيا ) إلي دور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وذلك بعد إنتهاء مبارياتهم في مرحلة الذهاب والإياب بالدور الثاني من التصفيات الإفريقية .

وعلى الرغم من خسارته أمام منتخب غينيا الاستوائية خارج قواعده، إلا أن المنتخب المغربي استفاد من فوزه في مباراة الذهاب على ملعبه “2-0” ليحجز مقعده ضمن كبار القارة السمراء في دور المجموعات بمجموع المباراتين (2-1).

أحرز هدف المباراة التي أقيمت على “ملعب باتا” إيجور إنجونجا في الدقيقة 15 من بداية المباراة بعد كرة عرضية من ناحية اليسار ارتقى لها إنجونجا برأسية في شباك الحارس المغربي منير محمدي.

وأمام جماهيره التي احتشدت في مدرجات “الملعب الوطني”، أكد المنتخب الأوغندي جدارته بالتأهل لدور المجموعات بعد فوزه الكبير على نظيره التوجولي (3-0)، ليكرر بذلك فوزه خارج قواعده في مباراة الذهاب منذ نحو ثلاثة أيام (0-1).

جاءت جميع أهداف أصحاب الأرض في شوط المباراة الأول وحملت توقيع كل من المهاجم جيوفري ماسا في الدقيقة 4 ، ولاعب الوسط فاروق ميا، صاحب هدف مباراة الذهاب، الذي أحرز ثنائية في الدقيقتين 41 و45.

وودع المنتخب السوداني التصفيات أمام نظيره الزامبي بعدما خسر خارج الديار (2-0)، فضلا عن خسارته في مباراة الذهاب في عقر داره بهدف نظيف.

أحرز هدفي “الرصاصات النحاسية” في المباراة كل من لوبامبو موسوندا وونستون كالينجو في الدقيقتين 59 و81 من عمر المباراة.

ورغم تعادلها في عقر دارها بهدفين لمثلهما، استفادت الكونغو الديمقراطية من فوزها في مباراة الذهاب خارج قواعدها على بوروندي (3-2)، لتتأهل إلى مرحلة المجموعات بمجموع المباراتين (5-4).
أحرز هدفي الكونغو في المباراة كل من جوردان نكولو في الدقيقة 17 ويانيك بولاسي من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

بينما أحرز هدفي بوروندي ديوميرسي مبوكاني، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28 ، وفيستون عبد الرزاق في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

وعوض المنتخب الجابوني خسارته في الذهاب خارج دياره أمام منتخب موزمبيق بهدف نظيف، ليفوز بنفس النتيجة بالهدف الذي أحرزه مهاجم الأهلي المصري، ماليك إيفونا، في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء.

وظلت النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة ليحتكم الفريقان للركلات الترجيحية التي ابتسمت في النهاية للجابونيين بنتيجة (4-3).

وعلى ملعب “محمد الخامس الرياضي” بمدينة الدار البيضاء المغربية، كرر المنتخب الغيني فوزه على نظيره الناميبي في مباراة الإياب بهدفين نظيفين، بعدما فاز عليه في مباراة الذهاب خارج ملعبه بهدف نظيف منذ ثلاثة أيام، ليلحق بركب المتأهلين لدور المجموعات.

وتقدم الغينيون في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عبر إدريسا سيلا الذي انطلق مسرعا من منتصف ملعب الضيوف بعد تمريرة طويلة من نابي كيتا، لينفرد بالحارس الناميبي ماكسميليان مبايفا ويضعها على يمينه بمهارة.

وأضاف كيتا نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 79 من عمر المباراة بعد ارتباك في دفاع الضيوف ليخطف الكرة منهم ويسدد قوية من داخل منطقة الجزاء علي يمين مبايفا.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى