تكنولوجياغير مصنف

شركة سامسونج : الأول عالمياً في براءات أختراع الأجهزة التقنية القابلة للارتداء

شركة سامسونج – ذكر معهد التقنيات الإلكترونية الكوري في تقرير، بأن شركة سامسونج الكورية الجنوبية تصدرت قائمة أكثر الشركات الحاصلة علي براءات أختراع في مجال الأجهزة التقنية القابلة للإرتداء ” Wearable Technology ” .

وأضاف معهد التقنيات الإلكترونية الكوري والذي عرف بالإختصار “KETI “، أنه في الفترة بين 2003 و 2014 تم التقدم للحصول علي أكثر من 64 ألف براءة أختراع من شركات عديدة متعلقة بالأجهزة التقنية والقابلة للإرتداء .

وأضاف أيضاً بأن شركة سامسونج تقدمت بأكثر من 600 براءة اختراع خلال نفس الفترة لتحتل المركز الأول، متبوعةً بشركتي فيليبس Philips وباناسونيك Panasonic الذين قاموا بتسجيل أكثر من 400 براءة اختراع.

وتضمنّت القائمة شركات مثل إل جي التي حصلت على المركز الخامس، مايكروسوفت التي حصلت على المركز 19، بالإضافة إلى كوالكوم التي احتلت المركز 20 بعد مايكروسوفت مُباشرةً.

واحتلت اليابان المرتبة الأولى في نفس القائمة على صعيد الدول الأكثر تقدّمًا للحصول على براءات اختراع التي تجاوز عددها الـ 17813، متبوعةً بالولايات المُتحدة الأمريكية بـ 14519، ثم الصين بـ 14400 براءة اختراع.

وقال المعهد في تقريره إن براءات الاختراع في مجال التقنية القابلة للارتداء بدأت بالتزايد منذ عام 2012، حيث تُعتبر اليابان من أكثر الدول بفضل الشركات الكثيرة التي تعمل في هذا المجال. وأضاف أن المُنافسة على صعيد الدول تنحصر بين اليابان، والولايات المُتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية.

وتُعتبر نظارات جوجل Google Glass، والساعات الذكية مثل سامسونج جير Gear أو آبل ووتش Apple Watch، من أبرز الأمثلة المتوفرة في الأسواق عن الأجهزة التقنية القابلة للارتداء.

يُذكر أن شركة أبحاث السوق IDC توقعت أن يتجاوز إجمالي شحنات الأجهزة الذكية القابلة للارتداء لعام 2015 حاجز 72 مليون وحدة، بزيادة سنوية قدرها 173.3% مقارنة بـ 26.4 مليون وحدة تم شحنها العام الماضي.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى