غير مصنفموبايلات

تعرف علي الهواتف الذكية الأكثر إستخداماً في الإمارات

كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات، أن نسبة الهواتف الذكية من إجمالي الهواتف المسجلة على شبكات الدولة بلغت 67% خلال الفترة ما بين 1 أبريل و30 يونيو 2015.

ووفقا للتقرير الذي نشرته الهيئة عبر موقعها الرسمي، فإن جهاز “iPhone 6” هو الهاتف الذكي الأكثر شيوعا في الإمارات، إذ بلغت نسبته 4.9% من إجمالي عدد الهواتف المسجلة على شبكات الدولة.

وأوضح التقرير أن جهاز “iPhone 5s” كان ثاني أكثر الأجهزة استخداما في دولة الإمارات بحصة سوقية بلغت 3.5%، وجاء هاتف “Samsung Galaxy S Duos” في المرتبة الثالثة بنسبة 2.9%، تبعه جهاز “iPhone 5” بنسبة 2%.

ويشير التقرير إلى أن 32.6% من الهواتف المسجلة على شبكات دولة الإمارات تم تصنيعها من جانب شركة سامسونج، تليها أجهزة نوكيا بنسبة 31.5%، وحلت أبل في المركز الثالث بحصة سوقية 14.2%، تليها شركة بلاكبيري بنسبة 4%، ولينوفو بنسبة 2.5% وإتش تي سي بنسبة 1.7%، وسوني بنسبة 1.5%، وهواوي بنسبة 1.5%، و إل جي بنسبة 0.9%.

وأظهر التقرير أيضا أن “Android” هو نظام التشغيل الأكثر استخداما في الإمارات خلال الربع الثاني من عام 2015، و يليه نظام التشغيل “iOS” ويشهد استخدام نظام التشغيل “Symbian” انخفاضا بمرور الوقت.

■ شاهد أيضاً:   أسعار الدولار اليوم الثلاثاء في السوق المصرية والسوداء 8/12/2015 - جدول أسعار الجنيه المصري مقابل العملات العربية اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2015

الوسوم

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق