ملصقات الواقع المعزز في برنامج 2023 Filmora

من منا لم تخطر له فكرة إنشاء قناة على منصة YouTube، أو نشر فيديوهات يتحدث فيها عن موضوع معين في مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram أو حتى TikTok لكنه تراجع عن فكرته لأنه سيقوم بذلك بإظهار وجهه، أو لأنه خجول وملامح وجهه لا تساعده بالتعبير عن فكرته التي يريد سردها؟ لكن مع التطور المستمر والسريع للتكنولوجيا في عالمنا تم حل وإخفاء هذه المشكلة نهائياً.

برنامج Filmora الأشهر في مجال تحرير الفيديو والتعديل عليه يوفر لنا حل سحري من خلال تقنية يوفرها لمستخدميه تسمى ملصقات الواقع المعزز ” AR Stickers”.

فما هو برنامج Filmora وما هي ملصقات الواقع المعزز وكيف يمكن استخدام هذه التقنية وكيف لها أن تساعد في إنشاء المحتوى ونشره دون الحاجة لإظهار ملامح الوجه؟ سنتحدث اليوم في هذا المقال عن أجوبة هذه الأسئلة.

  • الجزء 1: ما هي ملصقات الواقع المعزز ؟
  • الجزء 2: ما هو برنامج Filmora ؟
  • الجزء 3: كيفية استخدام تقنية ملصقات الواقع المعزز في برنامج Filmora ؟

الجزء 1: ما هي ملصقات الواقع المعزز ؟

الواقع المعزز هي التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفر معلومات إضافية أو تكون بمثابة موجه له، أي أنها نافذة الواقع الافتراضي إلى عالمنا الواقعي الذي نعيشه، ويستطيع المستخدم التعامل فيها مع المعلومات والأجسام الافتراضية في الواقع المعزز من خلال عدة أجهزة سواء أكانت محمولة كالهاتف الذكي أو الحواسيب.

بدايات الواقع المعزز تعود إلى الستينات، وتكنولوجيا الواقع المعزز جذبت كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والتواصل الاجتماعي، جميع هذه الشركات تسعى بشكل حثيث إلى تزويد المستهلك بتكنولوجيا يكون لها دور أساسي في حياته وبالتالي بدأت كل من هذ الشركات بعمل بحوث حثيثة على هذه التكنولوجيا، وتخصيص مبالغ لدعم هذه البحوث مما فتح باب التنافس على مصرعيه حتى يكون لكل واحدة منهن دور ريادي ومميز في هذا المجال.

ومن هذا الباب التنافسي قامت شركة Wondershare من خلال برنامج Filmora بتطوير تقنية تسمى ملصقات الواقع المعزز، وتعمل هذه التقنية بإضافة ملصقات من المكتبة التي يوفرها البرنامج، التي تحتوي على عدة أشكال وأحجام لملصقات الواقع المعزز التي تخدم قدرة التواصل بين المقدّم والجمهور، وإظهار المشاعر والأفكار بطريقة مبتكرة ومذهلة تجذب من يشاهدها وتزيد من الإقبال على الفيديوهات التي يكون فيها تقنية ملصقات الواقع المعزز.

ملصقات الواقع المعزز Filmora
ملصقات الواقع المعزز Filmora

فملصقات الواقع المعزز هي عبارة عن قوالب لملصقات يمكن إضافتها إلى الفيديو المطلوب، تقوم ملصقات الواقع المعزز بتتبع الوجه وإضافة التأثيرات عليه، مع إضافة عناصر لطيفة وممتعة مثل القطط  والدببة وغير ذلك الكثير.

فيمكنك مثلاً إضافة تأثير ملصق العيون النارية التي ستتم إضافتها إلى وجه الشخص الذي يظهر في الفيديو الذي يتم تحريره، وبشكل تلقائي سيقوم برنامج Filmora بإضافة الملصق على عيون ذاك الشخص وتحريك الملصق مع حركات وجهه بشكل جذاب واحترافي يُذهل كل من يشاهده.

يمكنك أيضاً من خلال الاستخدام الصحيح لتقنية ملصقات الواقع المعزز بإخفاء ملامح وجهك باستخدام الملصقات التي يوفرها البرنامج، واستبدال ملامح وجهك بملصقات تعبر بشكل أفضل وجذاب للمشاهد عن مشاعرك التي تريد إيصالها مثل الغضب أو الحب أو حتى الحيرة، فمن خلال هذه التقنية يمكن صيد عصفورين بحجر واحد، فمن جهة قمت بإخفاء وجهك ومن جهةٍ أخرى قمت بإيصال مشاعرك إلى المشاهد من خلال صورة رقمية رائعة.

الجزء 2: ما هو برنامج Filmora ؟

برنامج Filmora هو تطبيق وخدمة تم تطويرها من شركة Wondershare، وبرنامج Filmora هو من أكثر البرامج الرائعة والمعروفة في مجال تحرير الفيديو لجعلها أكثر جاذبية وإثارة.

برنامج Filmora هو برنامج تحرير وإنشاء مقاطع فيديو باستخدام ميزات احترافية وإضافات عديدة ورائعة، إضافة إلى سهولة استخدامه من قِبل الجميع بكل مستويات الخبرة، ويساعد المستخدمين الجدد من خلال أدواته التي يوفرها في عمليات التعديل على مقاطع الفيديو والأفلام.

ويمتلك البرنامج أدوات ضخمة وإضافات لا حصر لها في مجال تحرير الفيديو، ويحتوي على تأثيرات وفلاتر متنوعة يمكنك تطبيقها على الفيديو، ويحتوي على العديد من الفلاتر لتصحيح أو موازنة الألوان في الفيديو الذي يتم تحريره، كما يوفر الكثير من الانتقالات لإضافتها بين المقاطع التي يعمل عليها المحرر فتساعده على إضفاء لمسته الخاصة على الفيديو، كما يقدم برنامج Filmora أداة صوت مدمجة بها جميع الميزات المهمة لتحرير والتحكم في الصوت الخاص بالفيديو وإزالة ضوضاء الخلفية للفيديو الأصلي.

يساعدك البرنامج على تحرير الفيديو بأسهل وأسرع طريقة ممكنة، ويجمع لك من الأدوات والخدمات التي يقدمها كل ما تحتاجه لتكون محرر فيديو احترافي، ومن بعض التقنيات التي يوفّرها:

1- مجموعة كاملة من أدوات الصوت:

يُمكنك البرنامج من خلال أدوات الصوت أن تحصل على مميزات كثيرة مثل قص صوت الخلفية أو تعديله أو حتى تغيره بأصوات أُخرى

2- استيراد مقاطع فيديو متعددة:

يمكنك باستخدام البرنامج أن تقوم بإنشاء فيديو مكون من عدّة فيديوهات أو أن تقوم بسرد أحداث عن طريق فيديوهات صغيرة متتالية، ويتيح لك البرنامج هذه الميزة بطريقة سهلة وسلسة مع إمكانية التحكم بطريقة كاملة ورائعة.

3- تدرجات الألوان:

يمكنك من خلال هذه الميزة تدريج الألوان وضبطها في ألوان الفيديو بشكل صحيح وحسب رغبة محرر الفيديو. رغم تسهيلات البرامج إلا أنها تحتاج إلى الكثير من المجهود والإبداع من قبل المحررين.

4-الجودة:

يُمكنك البرنامج من إنشاء وتحرير الفيديوهات وتصميمها بتقنية تصل إلى جودة 4K وهذه الخاصية طبعا لن تجدها في الكثير من برامج تحرير الفيديو الأُخرى.

ولاستخدام الأدوات والتسهيلات الكثيرة التي يوفّرها برنامج Filmora، فما عليك سوى تحميل البرنامج والاستمتاع بتلك الأدوات، ولا تقلق فالبرنامج يمكن تحميله على أنظمة التشغيل مثل Windows 7  و macOS 10.7.

الجزء 3: كيفية استخدام تقنية ملصقات الواقع المعزز في برنامج Filmora؟

بعد القيام بتحميل برنامج Filmora وتنصيبه ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات السهلة للاستمتاع بتقنية ملصقات الواقع المعزز.

الخطوة 1 : استيراد الفيديو

بعد أن تنشئ مشروعاً جديداً ستقوم باستيراد الفيديوهات التي تريد تحريرها، ويتيح لك برنامج Filmora استيراد الفيديوهات من أي تنسيق تريده أو من أي مكان مثل وسائط التخزين والهواتف الذكية.

الخطوة 2: فتح نافذة ملصقات الواقع المعزز ” AR Stickers

يمكنك إضافة ملصقات الواقع المعزز إلى الفيديو بطريقة سهلة جداً بنفس طريقة استخدام الفلاتر الأُخرى، كل ما عليك فعله هو النقر فوق مقطع الفيديو المحدد في الخط الزمني والانتقال إلى علامة تبويب تأثيرات، وقم اختيار ملصقات الواقع المعزز.

تقنية ملصقات الواقع المعزز في برنامج Filmora
تقنية ملصقات الواقع المعزز في برنامج Filmora

الخطوة 3: إضافة تأثيرات ملصقات الواقع المعزز

انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملصق الواقع المعزز الذي تريد، ثم قم بسحبه إلى مسار الفيديو لإضافة الملصق إلى المقطع المحدّد بالكامل، وهكذا تكون قد تمت إضافة الملصق بنجاح، ويمكنك أيضاً التأكد من ذلك عندما تظهر أيقونة ملصق الواقع المعزز على الجانب الأيسر من الفيديو.

إذا كنت تريد فقط إضافة تأثير ملصق الواقع المعزز إلى جزء صغير من الفيديو في مدة معينة، فيمكنك سحبه إلى المسار أعلى الفيديو في الخط الزمني ثم سحب حافة التأثيرات لضبط المدّة.

وبهذه الخطوات تكون قد قمت بإضافة ملصق الواقع المعزز بنجاح، ويمكن تكرار تلك الخطوات أكثر من مرة لإضافة ملصقات واقع معزز أُخرى.

وتذكر أن ملصقات الواقع المعزز تعمل بشكل أفضل عند وضعها على شخص يواجه الكاميرا، إذا كان هناك أكثر من شخص في الإطار، فسيتم تطبيق ملصق الواقع المعزز على أي وجه يكتشفه أولاً.

الخطوة 4: إزالة ملصق الواقع المعزز

إزالة ملصق الواقع الذي قمت بإضافته لا يحتاج سوى أن تنقر نقرًا مزدوجًا فوق المقطع الذي يحوي الملصق، والانتقال إلى خيار “فيديو” ثم خيار تأثيرات. يمكنك إلغاء تحديد مربع الاختيار أو إغلاق تأثير ملصق الواقع المعزز.

الخاتمة :

نحن اليوم في عصر يسمى عصر التكنولوجيا والسرعة، وتطور التكنلوجيا والصورة الرقمية جعل من تحرير الفيديو في تطور مستمر، وكمحرر فيديو محترف يجب عليك اختيار البرامج والأدوات الأكثر سهولة ومرونة لإنتاج فيديوهات احترافية بأسرع وقت ممكن، وبرنامج تحرير فيديو مثل برنامج Filmora يوفّر لك الأفضلية بعملك لسهولة استخدامه والإضافات الرائعة التي يوفّرها لك؛ فمع برنامج Filmora يمكنك التعبير عن أفكارك وتقديمها بأسلوب فريد إلى العالم.

مقالات أعجبت زوارنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى