تطبيقات لا يمكن الاستغناء عنها في الهاتف 2022

يوجد الكثير من التطبيقات التى تقوم بتحميلها يومياً على الهاتف المحمول الخاص بك، ولكن يوجد الكثير منها لا يحقق لك الرغبات المطلوبة بعد تحميلها، لذلك سوف نوضح لك فى هذا المقال أفضل التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال اليوم، كما سنوضح أفضل مميزات هذه التطبيقات وكيفية التحميل.

تطبيقات لا يمكن الاستغناء عنها في الهاتف

1. تطبيق مشغل الفيديو VLC:

VLC

يعتبر تطبيق VLC هو افضل مشغل فيديو يمكن من خلاله تشغيل الفيديوهات والملفات الصوتية على الهاتف المحمول بالعديد من الصيغ مثل AVI و MP4 و MOV و MKV و FLAC و M2TS و AAC والكثير من الصيغ الأخري.

يقدم التطبيق الكثير من المميزات الرائعة التى تساعد جميع مشاهدة جميع الفيديوهات بجودة عالية، سواء كانت هذه الفيديوهات متواجدة على الهاتف المحمول أو يتم مشاهدتها أون لاين.

كما يعمل التطبيق على ترجمة الفيديوهات وذلك من خلال الحصول على هذه الترجمات من الانترنت ويتم تشغيل الترجمة بشكل مباشر أثناء تشغيل الفيديو أو دمج ملفات الترجمة المتواجدة على الهاتف مع الفيديو.

يقدم التطبيق العديد من الاختصارات التى تساعد على التحكم فى الفيديو بسهولة أثناء تشغيل الفيديو، ايضاً يقدم التطبيق خاصية الـ LOCK التى تساعد على قفل الشاشة أثناء مشاهدة الفيديوهات، ويجب العلم أن هذه الميزة غير متوفرة فى العديد من مشغلات الفيديوهات، لذلك تم تصنيف التطبيق بأنه أفضل مشغل فيديو للهواتف المحمولة سواء كانت تعمل بنظام التشغيل اندرويد وايفون.

من بين المميزات الأخري التي يقدمها التطبيق أنه يمكن التحكم فى إعدادات الصوت، مع توفر العديد من الإعدادات المسبقة للصوت التى يمكن الاختيار فيما بينها ثم تطبيقها على الصوت داخل الفيديو أو الملفات الصوتية بشكل مستقل.

كما يحتوى التطبيق على خاصية POP UP PLAYER وتساعد هذه الميزة على مشاهدة الفيديوهات أثناء تصفح التطبيقات الأخري مثل تطبيق الانستجرام او تطبيق واتس اب وغيرها من التطبيقات.

كما يتمتع التطبيق بواسطة بسيطة وسهلة الاستخدام وتتناسب مع جميع الفئات العمرية، كما أن التطبيق مجاني تماماً ويمكن التمتع بجميع الأدوات بداخلة.

يتوفر تطبيق مشغل فيديو VLC بالعديد من أنظمة التشغيل المختلفة، مثل نظام التشغيل أندرويد ونظام التشغيل ايفون وكذلك للكمبيوتر سواء كان نظام تشغيل ويندوز أو ماك، ويمكن تحميل التطبيق للاندرويد من هنا، أو للايفون من هنا.

2. برنامج تعديل الصور Picsart:

Picsart

يوجد الكثير من التطبيقات التي يمكن خلالها التعديل على الصور والكثير منها يحتوى على خطط مدفوعة والتى قد لا تكون فى متناول الجميع، لذلك سوف نوضح أفضل تطبيق مجاني يساعد على التعديل على الصور بشكل مجاني مع إمكانية الكتابة عليها مع اختلاف الخطوط سواء كانت عربية أو إنجليزية.

ويعتبر أفضل تطبيق يساعد على التعديل على الصور هو تطبيق بيكس ارت Picsart، حيث يقدم التطبيق الكثير من المميزات الرائعة التى يحتاج إليها الكثير من المستخدمين سواء كانوا صناع محتوى أو مصممين أو الأشخاص الذين يعملون على تصميم الصور بعيداً عن تعقيدات برامج الكمبيوتر مثل الفوتوشوب وغيرها.

يقدم التطبيق الكثير من الأدوات مثل أداة القص التى تساعد على التعديل على الصور بما تتناسب طبيعة الاستخدام سواء كانت تصميمات يتم طباعتها أو تصميمات تم تصميمها خصيصاً لمواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك وسناب شات وتويتر وغيرها.

أيضاً حذف جزء محدد من التصميم وتعتبر هذه الميزة هي أشهر ميزة في برنامج تعديل الصور Picsart، حيث يمكن حذف جزء محدد من الصور فى ثوان معدودة دون التأثير في تفاصيل الصورة.

كما يمكن إضافة الكثير من التأثيرات للصورة والتى تعطي طابع خاص لهذه الصور، كما يوفر التطبيق الكثير من التأثيرات بشكل مجاني تماماً.

يحتوى التطبيق على الكثير من القوالب الجاهزة التى يمكن إدراج الصور التى تحتاج التعديل عليها، ثم الحصول على صور ذات طابع خاص ذات وبجودة عالية دون الحاجة إلى استخدام أدوات التطبيق.

كما يحتوى التطبيق على الكثير من ادوات الرسم التى يحتاجها المستخدمين للرسم على الصور، كما تتسم هذه الأدوات بالسهولة والمرونة العالية للتحكم بها.

يتوفر التطبيق للعديد من أنظمة التشغيل مثل نظام التشغيل اندرويد ونظام التشغيل ايفون، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الدخول لمتجر جوجل بلاي ثم البحث عن تطبيق Picsart، حيث سيظهر التطبيق أول نتيجة بحث.

3. تطبيق نوشن Notion لإدارة الوقت:

notion

يعتبر تطبيق نوشن أحد أفضل التطبيقات المشهورة التى يمكن استخدامها لتنظيم الوقت، من خلال ترتيب المهام بإختلاف أنواعها، ويساعد هذا الأمر على زيادة الإنتاجية الخاصة بك.

يقدم التطبيق الكثير من المميزات الرائعة، بالإضافة إلى أن التطبيق مجاني تماماً ويمكن تحميله على الهاتف المحمول لنظام التشغيل اندرويد وايفون.

التطبيق سهل الاستخدام ويتميز بواجهة بسيطة تتناسب مع جميع المستخدمين باختلاف الفئات العمرية، كما يتوفر موقع للتطبيق ويمكن متابعة جميع الأفكار والملاحظات التي قمت بتدوينها من خلال الموقع على الكمبيوتر الخاص بك.

على عكس التطبيقات الأخرى فإن تطبيق نوشن يمكن من خلاله إنشاء عدد لا نهائى من الصفحات التى يمكن تدوين بها الملاحظات، مع إمكانية الربط بين هذه الصفحات بشكل مرن.

يتيح التطبيق الاحتفاظ بالفيديوهات والروابط الخارجية سواء كانت روابط مقالات أو روابط لمواقع أخري، ويساعد هذا على الرجوع لها فى المستقبل.

يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي ومتجر ابل ستور، وذلك من خلال البحث على المتجر عن تطبيق نوشن، حيث ستظهر أول نتيجة بحث.

4. تطبيق فايرفوكس Firefox:

Firefox

يعد تطبيق فايرفوكس Firefox أحد افضل المتصفحات التى تساعد على تصفح الإنترنت بسهولة دون الخوف من سرقة البيانات الخاصة بك، حيث يأتي المتصفح بالكثير من المميزات الرائعة التى يحتاج إليها جميع مستخدمي شبكة الإنترنت.

يقدم التطبيق خاصية ثقة المواقع، حيث يعمل المتصفح على فلترة المواقع التي يتم البحث عنها قبل الدخول لها، ثم يوضح لك التطبيق مدى أمان هذه المواقع للدخول إليها وتسجيل البيانات داخلها.

يعمل التطبيق على استئناف التحميل للملفات التي يتم تحميلها وذلك فى حالة إنقطاع الإنترنت، أو تم غلق المتصفح بشكل مفاجئ، وتعتبر هذه الميزة غير متوفرة في الكثير من المتصفحات المنافسة.

كما يدعم المتصفح خاصية حجم الإعلانات وتساعد هذه الخاصية على حجب جميع الإعلانات المزعجة على المواقع الإلكترونية بما فى ذلك الإعلانات التى تظهر على الفيديوهات فى موقع اليوتيوب.

يمكن التعديل ألوان الواجهة الرئيسية للمتصفح بما تتناسب رغبة المستخدم، كما أن المتصفح سهل الاستخدام ويتناسب مع جميع المستخدمين.

كما أن التطبيق مجاني تماماً ومتوفر على العديد من أنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام التشغيل اندرويد وايفون وماك وويندوز.

لتحميل متصفح فايرفوكس يجب التوجه إلى متجر جوجل بلاي أو متجر أبل ستور ثم البحث عن المتصفح، ثم تحميله على الهاتف المحمول.

فى النهاية، قد وضحنا أفضل 4 تطبيقات لا غنى عنها للهاتف المحمول وهم تطبيق التعديل على الصور وتطبيق مشغل الفيديو وتطبيق إدارة الوقت وتنظيم المهام اليومية، ايضاً أفضل متصفح يحتوي على الكثير من المميزات الرائعة، كما وضحنا مميزات جميع هذه التطبيقات وكيفية التحميل بسهولة لنظامي التشغيل اندرويد وايفون.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى