موبايلات

سامسونج تطور شاشة جديدة من نوع OLED غير قابلة للكسر

أعلنت شركة سامسونج العملاقة عن تطويرها لشاشات جديدة مرنة من نوع OLED والتي تعتبر شاشة غير قابلة للكسر، فخضعت هذه النوعة من الشاشات للعديد من الاختبارات حتي تحصل علي هذه العلامة .

ومن المقرر أن تقوم شركة سامسونج باستخدام هذه الشاشات ضمن هواتفها الذكية الجديدة، وبعض المنتجات الإلكترونية الأخري المتمثلة في شاشات التحكم في السيارات، ومنصات الألعاب المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المخصصة للتعليم الإلكتروني .

وخضعت هذه الشاشة للعديد من تجارب السقوط، حيث تم إلقاء هذه الشاشة من مسافة 1.8 متر فوق الأرض، ولم يحدث لها أي ضرر، كما تم اختبار الشاشة في درجات حرارة عالية جداً حتي 71 درجة مئوية، 159.8 درجة فهرنهايت، وإخضاعها أيضاً لدرجات الحرارة المنخفضة حتي -32 درجة مئوية تحت الصفر .

وصدرت بعض التوقعات باحتمالية صدر هاتف سامسونج نوت 9 المقرر إطلاقه في الشهر المقبل مع دمج الشاشة الجديدة به، وأيضاً أجهزة أيفون الجديدة والمتوقع صدورها في وقت لاحق هذا العام .

ومن جانبه أضاف Hojung Kim وهو المدير العام للاتصالات في سامسونج، قائلاً :

إن النافذة البلاستيكية المحصنة مناسبة بشكل خاص للأجهزة الإلكترونية المحمولة، ليس فقط بسبب خصائصها وأنها غير قابلة للكسر، ولكن أيضًا بسبب وزنها الخفيف وقوتها وصلابتها وقابلية النقل، والتي تشبه إلى حد كبير الزجاج”.

ومن المتوقع ان تقضي هذه اللوحة الجديدة علي مشاكل تحطم الشاشة عند الاستخدام لأغراض تجارية، وعلي الرغم من عدم توافر عمليات إصلاح مجانية للشاشات المكسورة من قبل الشركات المصنعة يجبر المستخدم علي دفع المزيد من أجل الحصول علي مثل هذه الأشياء .

وعلي سبيل المثال، أثناء طلب تغيير شاشة لهاتف شركة أبل (آيفون)، فإن الشركة تطلب مبلغاً باهظاً نظير ذلك، ففي حالة قامت الشركة باستخدام مثل هذه اللوحات فستكون نقطة بيع كبيرة لشركة أبل .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق