منوعات

دراسة جينية تكشف سر أصول الشعب اللبناني

تمكن المهتمون بعلم الوراثة ، من أصل اللبنانيين ، والذي ظن اللبنانيون لقرون عدة أن أصولهم ترجع إلي الفنيقيين ، وهي الأقارب إلي أصولهم، من أي شعوب أخري سكنت في بلاد الشام وخاصاً لبنان.

وقد ذكر اللبنانيون كثيراً أن أصولهم ترجع إلي العصور الفنيقية، والتي سكنت، في بلاد الشام منذ ألاف السنين، وبالفعل تبين لدي المهتمون بعلم الوراثة ، إلي رجوع أصل اللبنانيين إلي عصور الكنعانيين، ( الفينيقيين)، وقد عاش الفنيقيين منذ عدة قرون في بلاد الشام، وهي بلاد سوريا، وفلسطين ، ولبنان.

وقد حددت الدراسة العلمية لسكان صيدا في لبنان ، إلي تطابق جنياتهم مع العصر البرونزي ، والذي كان يسكن هذه المدينة منذ عدة قرون ومن المعروف أن العصر البرونزي ينحدر من العصر الكنعاني، وأن نسبة الذين عاشو في لبنان منذ ٣٠٠ سنة هم نفس الصفة الوراثية للكنعانيين.

ومن المعروف أن عصر الفنيقيين ، هوا من العصور التي أندثر تاريخها ، وتاريخها تاريخاً غامضاً ، وقد دمرت كل هويتهم التاريخية وليس لها أي أثار في الوقت الحاضر، وقد تم بعد الباحثين والمهتمين بتاريخ والفنيقيين ، بتجميع كل ماله صلة بعصر الفنيقيين ،في كتب التاريخ والسجلات الأثرية، ونصوص الكتب القدامى.

وقد تم العثور علي ١٦٠ مقبرة كنعانية ترجع إلي مئات السنين ، وقال الباحث  ( دوميت سيرهال) المهتم بعلم الوراثة لتاريخ الكنعانيين ، قال العالم أنه تم العثور علي عدد من المدفونين داخل هذه المقبرة من جميع الفئات العمرية.

وحاول العلماء المهتمون بذلك من تجميع الحمض النووي لهؤلاء المدفونين في المقابر لمعرفة أصولهم وقد تطابق جنيات خمسة أفراد من هم تم دفنهم داخل هذه المقابر في لبنان منذ مئات السنين مع ٩٩ لبنانياً يعيشون داخل لبنان.

وقال مارك هابر احدي المهتمون بأصول اللبنانيين ، نقاش تاريخ لبنان يرجع للعصر البرونزي وقد شهد العصر البرونزي العديد من الفتوحات وقال العالم أن ٩٣ من اللبنانيين يصل أصلهم إلي الكنعانيين، وهوا أصل معظم اللبنانيين الحالين، كما يرجع أصل أهل صيدا للعصر البرونزي، والعصر النحاسي.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى