المطبخمنوعات

تعرف على الإستخدامات المختلفة للميكروويف غير التسخين


إذا كنت تملك ميكروويف في منزلك ف إليك بعض الاستخدامات الغير معتادة للميكروويف بجانب تسخين الأكل.

الإستخدامات المختلفة للميكروويف

1يمكنك وضع الليمون ف الميكروويف لمدة 20 ثانية للحصول على كميه من عصير الليمون أكثر من المعتاد.

2- لتجفيف الأعشاب الخضراء كالبقدونس أو النعناع يمكنك وضعهم في الميكروويف لمدة 3 دقائق على درجة حرارة عالية الي حد ما للحصول على تجفيف أفضل.

3-إذا كنت تعاني من تقشير الثوم كما أنه من الصعب التخلص من رائحته في اليد بعد تقشيره ولذلك فيمكنك وضع كمية الثوم اللازمة للاستخدام في الميكروويف لمدة 15 ثانية ومن ثم ستلاحظ سهوله تقشيره بلا عناء.



4-إعادة قرمشة شرائح الشيبس قومي بلف شرائح الشيبس في منشفة ومن ثم ضعيهم في الميكروويف لمدة 45 ثانية وبالتالي ستقوم المنشفة بامتصاص الرطوبة ليرجع مقرمش ولذيذ مرة أخري.

5-تفتيت السكر حيث أنه بعد فترة من تخزين السكر يصبح كتل من الصعب تفتيتها وبالتالي يمكنك وضع السكر في علبة محكمه الغلق ثم ضعها في الميكروويف لمدة 20 ثانية.

6-لترطيب الخبز الناشف قومي بوضعه في منشفة مبلله ومن ثم ضعيها في الميكروويف لمدة 10 ثواني وتكرر حتى الحصول على الترطيب المناسب.

7-لإعادة قوام العسل حيث أنه عند تخزين عسل النحل لفترة طويلة يتجمد وخصوصا في فصل الشتاء وبالتالي انزعي غطاء برطمان العسل وضعية في الميكروويف لمدة 2 دقيقه.



8-لسهوله تقشير بعض الفواكه والخضروات كالطماطم نضعها في الميكروويف لمدة 30 ثانية ومن ثم نتركها دقيقتان ثم نقشرها بكل سهولة.

9-أقطعي نهاية البصل وضعيها في الميكروويف لمدة 30 ثانية وبعد ذلك قطعي باقي البصل دون دموع وبكل سهولة.

كيفية تنظيف الميكروويف

لتنظيف الميكروويف نضع وعاء من الماء ونضيف القليل من الخل في الميكروويف لمدة 5 دقائق وسنلاحظ أن بخار الماء قام بإذابة البقع العالقة به.

الوسوم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق